نظارات Xreal Air 2 وXreal Air 2 Pro تصل إلى العالمية مع شاشات أفضل ووزن أقل

التقنية بلا حدود 0 تعليق ارسل طباعة حذف

تقدم شركة Xreal (المعروفة بـ Nreal سابقًا) الجيل الثاني من
نظارات Xreal Air 2 إلى جمهور أوسع مع إطلاقها في أوروبا والولايات المتحدة (هي متوفرة بالفعل في الصين واليابان).

تأتي النظارات الجديدة أنحف وأخف وزنًا وأكثر راحة، مع شاشات أفضل وطراز Pro أيضًا.


اعلان



يعد جهاز Xreal Air 2 أنحف بنسبة 10% وأخف وزنًا بنسبة 10% من جهاز Air القياسي. كما تم تعزيز الراحة بشكل أكبر من خلال الأذرع المرنة الجديدة ووسادات الأنف AirFit المحسنة، وذلك حتى تتمكن من ارتداء النظارات لفترة أطول.

كانت قد قامت شركة Xreal باستجواب عملائها، وأجاب حوالي 50-60% منهم أنهم يرتدون نظارات الواقع المعزز لمدة تتراوح بين ساعة و3 ساعات يوميًا.

ويستخدمها معظمهم (حوالي 68%) في المهام الإنتاجية لمدة ساعة على الأقل، ولكن الترفيه يعد حالة استخدام شائعة جدًا أيضًا (إذ ان حوالي 57% يشاهدون الأفلام والتلفزيون لمدة ساعة على الأقل، ويستخدم 47% النظارات لممارسة الألعاب).

وتتميز نظارات الجيل الثاني بشاشات micro-OLED جديدة من سوني. كما انها تدعم وضع 120 هرتز (حصل جهاز Air الأصلي على وضع 120 هرتز كتحديث للبرنامج) وستكون أكثر سطوعًا عند 500 نتس في المتر المربع (ارتفاعًا من 400 نتس في المتر المربع).

علاوةً على ذلك، تم تحسين دقة الألوان أيضًا وتمت معايرة الشاشات في المصنع لتصل إلى 2.2 جاما. وتحافظ النظارات على الدقة عند 1080 بكسل لكل عين وكثافة البكسل عند 49 بكسل لكل درجة (PPD) مع 46 درجة FoV.

والإضافة الجديدة لهذا الجيل هي نظارة Xreal Air 2 Pro مع خاصية التعتيم الكهروضوئي. إذ يؤدي هذا إلى حل مشكلة حقيقية لنظارات الواقع المعزز. ففي بعض الأحيان قد ترغب في تعتيم النظارات، ولكنك تحتاج إلى حمل ملحق الظل. يمكن لطراز Pro تغيير شفافية النظارات بنقرة إصبع.

هناك ثلاثة أوضاع؛ يتيح الوضع الشفاف مرور كل الضوء حتى تتمكن من الرؤية بوضوح أثناء تحركك، وهذا هو الوضع المخصص لاستخدام الواقع المعزز.

في حين يحجب وضع الإنتاجية 35% من الضوء، مما يسمح لك بالتركيز على الشاشة الافتراضية مع الاستمرار في إدراك البيئة المحيطة بك.

وأخيرًا، يحجب الوضع الغامر الضوء بنسبة 100%، وهو مثالي لمشاهدة فيلم أو ممارسة لعبة. وعند الحديث عن ذلك، يمكن تكوين حجم الشاشة الافتراضية ويمكن أن يصل حجمها إلى 330 بوصة.

تستفيد حالات الاستخدام الترفيهي أيضًا من نظام الصوت المحسن. ويمكنك استخدام النظارات إذا كنت تريد ذلك، ومع ذلك، فإن النظارات نفسها مدمجة.

اما عن مكبرات الصوت، فهي مكبرات صوت مفتوحة، ولكنها موجهة إلى أذنيك حتى لا تزعج الأشخاص من حولك. وإذا كنت تستخدمها للعمل، فهناك ميكروفونات ذات تكوين شعاعي تمت معايرتها EQ حتى تتمكن من استخدامها للمكالمات الصوتية.

تتوفر كل من Xreal Air 2 وAir 2 Pro بلونين؛ الرمادي والاحمر. وإذا كنت تريد حقًا جذب بعض الاهتمام، فاطلع على مجموعة Kaleido Kit، إذ انها مجموعة من الأسطح اللاصقة التي تساعدك على تخصيص مظهر Air 2.

ويوجد حاليًا ستة ألوان منها: الأزرق، والفيروزي، والاصفر، والاخضر الداكن، والوردي الداكن، والاسود.

تتوفر نظارت Xreal Air 2 وAir 2 Pro للطلبات المسبقة بدءًا من اليوم، قم بزيارة موقع xreal.com، وتباع نظارات Xreal عبر أمازون أيضًا.

وستأتي النماذج الجديدة إلى ألمانيا وفرنسا وإيطاليا في أوائل نوفمبر، وسيتم طرحها في المملكة المتحدة والولايات المتحدة في منتصف إلى أواخر نوفمبر. ستكلف Xreal Air 2 حوالي 450 دولارًا/ 460 يورو/450 جنيهًا إسترلينيًا، بينما ستكلف Xreal Air 2 Pro حوالي 515 يورو.

المصدر

اعلان


0 تعليق