رقاقات Exynos 2500 وSnapdragon 8 Gen 4 قد ترتكز على عملية تصنيع سامسونج بدقة 1.4 و2 نانومتر

التقنية بلا حدود 0 تعليق ارسل طباعة حذف

بدأت شركة سامسونج في الإستعداد للإنتقال إلى مستوى جديد في عملية تصنيع الشرائح، حيث تخطط الشركة لإنتاج شرائح بدقة تصنيع 1.4 و2 نانومتر، ومن المتوقع أن تكون رقاقات Exynos 2500 وSnapdragon 8 Gen 4 أولى الرقاقات المميزة بعملية التصنيع الجديدة.

تعد شركة سامسونج واحدة من الشركات الرائدة في صناعة أشباه الموصلات في الأسواق العالمية، وفي فعاليات “Semiconductor Expo 2023” التي انطلقت في كوريا مؤخراً كشف “Jeong Ki-tae” عن أن الشركة قد بدأت محادثات بالفعل مع عملاءها الرئيسين للإنتقال إلى إستخدام عمليات تصنيع بدقة 1.4 و2 نانومتر في صناعة الجيل القادم من الرقاقات.


اعلان



ولقد بدأت سامسونج بالفعل في تطوير الجيل الثاني من عملية تصنيع الشرائح بدقة 3 نانومتر، كما أشارت التقارير السابقة إلى أن رقاقات Exynos 2500 وSnapdragon 8 Gen 4 تأتي بعملية التصنيع الجديدة من سامسونج والتي تتوفر في بداية 2024.

يذكر أن سامسونج تواجه منافسة كبيرة من TSMC تدفعها لتحسين خطوط الإنتاج والإنتقال إلى مستوى أعلى في صناعة الرقاقات، ولقد إنخفض هامش ربح سامسونج في هذا القسم بشكل خاص بنسبة 70% في الربع الأخير من هذا العام، لذا تسعى سامسونج للإستمرار في المقدمة مع الشركات المنافسة في هذه الصناعة خلال الفترة القادمة.

المصدر

اعلان


أخبار ذات صلة

0 تعليق