سامسونج تكشف عن القرص المحمول SSD T5 EVO

البوابة العربية للأخبار التقنية 0 تعليق ارسل طباعة حذف

كشفت سامسونج عن قرص T5 EVO، وهو قرص الحالة الصلبة (SSD) محمول خفيف الوزن يوفر حجمًا يصل إلى 8 تيرابايت، وهو الحجم الأكبر الذي تقدمه حاليًا أقراص SSD المحمولة المتوفرة في السوق.

استنادًا إلى منفذ USB 3.2 Gen 1، ينقل قرص T5 EVO البيانات بسرعة تصل إلى 3.8 مرة من محركات الأقراص الصلبة الخارجية HDD ويوفر أقصى قدر من الأداء من خلال سرعات القراءة والكتابة المتسلسلة التي تصل إلى 460 ميجابايت/ الثانية (MB/s)، مما يجعل من السهل نقل الملفات كبيرة الحجم.

صمم قرص T5 EVO المحمول لتوفير تجربة جديدة مع تصميم عملي مريح بحجم بطاقة العمل مع الحفاظ على كامل مزايا قرص SSD.

عرضه يبلغ 95 ملم وطوله يبلغ 40 ملم وسمكه يبلغ 17 ملم ووزنه يصل إلى 102 جرام، مما يعني أن المستخدمين يستطيعون الحصول على قرص تخزين محمول بحجم 8 تيرابايت يمكن حمله بيد واحدة. يوفر هذا المزيج من الحجم الصغير والذاكرة الكبيرة للمستخدمين سرعات عليا وحجم مكافئ أصغر وأخف وزنًا عند مقارنته بمحرك الأقراص الصلبة الخارجي.

يتميز قرص T5 EVO أيضًا بغطاء أسود وحلقة رمادية، ويمكن تعليق قرص T5 EVO بسهولة على أي حقيبة أو قطعة أمتعة بفضل تصميم الحلقة المعدنية. علاوة على ذلك، يوفر جسمه المعدني وسطحه المطاطي حماية إضافية ضد الصدمات الخارجية ومن ذلك السقوط من ارتفاع يصل إلى مترين.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

سامسونج تكشف عن القرص المحمول SSD T5 EVO

قال هانجو سون، نائب رئيس فريق أعمال منتجات العلامة التجارية للذاكرة في شركة سامسونج: “بالنسبة للمستهلكين الذين يبحثون عن بدائل لمحركات الأقراص الصلبة التقليدية (HDD)، فإن قرص T5 EVO – الذي يوفر أكبر حجم متاح بالإضافة إلى السرعة والمتانة في تصميم صغير يناسب راحة يدك – يعد خيار التخزين الخارجي الجديد والمبتكر. صمم T5 EVO لتلبية احتياجات مجموعة واسعة من المستهلكين الذين يتمتعون بأنماط حياة متنوعة. إن حجمه الذي يصل إلى 8 تيرابايت وسرعاته العالية وتصميمه الصغير وحمايته للبيانات من الصدمات الخارجية مناسب تمامًا للمستخدمين الذين يرغبون في تخزين البيانات والوصول إليها في أي مكان وفي أي وقت”.

يمكن لقرص T5 EVO استيعاب الملفات الكبيرة والمقاطع المرئية والصور عالية الدقة، مما يجعله مناسبًا للعمل واللعب. يمكن لحجمه الكبير الذي يصل إلى 8 تيرابايت من تخزين أكثر من 2 مليون صورة بحجم 3.5 ميجابايت (MB)، أو 1.8 مليون ملف موسيقى بحجم 4 ميجابايت، أو 3500 مقطع مرئي بحجم 2 جيجابايت (GB).

يمنح قرص T5 EVO الأولوية للسلامة من خلال تقنية الحماية الحرارية حيث تحمي تقنية سامسونج Dynamic Thermal Guard من ارتفاع درجة الحرارة وتحافظ على درجات حرارة التشغيل المثالية، بما يتوافق مع معايير السلامة الدولية IEC 62368-1. علاوة على ذلك، هذا القرص يدعم تشفير بيانات الهاردوير بواسطة معيار التشفير المتقدم (AES) 256-bit ، مما يمنح المستخدمين الضمان والثقة عند تخزين البيانات.

يتوافق قرص T5 EVO مع مجموعة من أنظمة التشغيل والأجهزة المضيفة، مثل نظام ويندوز ونظام ماك أو إس والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الترفيه المنزلي. يتميز T5 EVO أيضًا ببرنامج Samsung Magician، الذي يوفر مجموعة شاملة من مزايا إدارة محرك الأقراص، ومن ذلك فحص صحة محرك الأقراص في الوقت الفعلي، ومعايير الأداء وتحديثات البرنامج الثابت.

يأتي قرص T5 EVO بأحجام 2 تيرابايت و4 تيرابايت و8 تيرابايت، وهو مزود بكابل USB Type-C-to-C ويأتي كذلك مع ضمان محدود لمدة ثلاث سنوات. هذا القرص متوفر للشراء في جميع أنحاء العالم بسعر قدره 189.99 دولارًا لحجم 2 تيرابايت، و بسعر قدره 349.99 دولارًا لحجم 4 تيرابايت، وبسعر قدره 649.99 دولارًا لحجم 8 تيرابايت.

0 تعليق