"البلدية والإسكان" تطلق المرحلة الأولى من نظام تخطيط الموارد الحكومية "أساس"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"البلدية والإسكان" تطلق المرحلة الأولى من نظام تخطيط الموارد الحكومية "أساس", اليوم الأربعاء 6 ديسمبر 2023 02:52 مساءً

الرياض – مباشر: أطلقت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان المرحلة الأولى من نظام تخطيط الموارد الحكومية الموحد "أساس".

وأوضحت الوزارة أن النظام يُعد من المبادرات الرئيسية لبرنامج التحول الوطني الهادف إلى تطوير نظام موحد للموارد الحكومية؛ الذي يغطي أنظمة الموارد البشرية والشؤون المالية والميزانية وسلاسل الإمداد على جميع الأمانات والبلديات المرتبطة؛ وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وأضافت أن البرنامج الذي تم إطلاق مرحلته الأولى يسعى إلى تنسيق وتوحيد جميع العمليات والسياسات والإجراءات الرئيسية للخدمات المشتركة؛ بناءً على أحدث ممارسات المحاسبية والموارد البشرية وسلاسل الإمداد.

 وأشارت إلى أن النظام يُقدم أتمتة شاملة لإجراءات الخدمات المساندة للقطاعين البلدي والسكني عبر 17 أمانة و268 بلدية في جميع مناطق المملكة.

 وتضمنت المرحلة الأولى من المشروع بناء قالب عام موحد بمشاركة ست أمانات، وهي الرياض- جدة – المدينة المنورة - حائل- نجران - القصيم، حيث نُظمت ورش عمل لوضع آليات التصميم والاعتماد؛ بما يشمل توحيد العمليات والأنظمة وضمان انسجامها وتغطيتها لمتطلبات الأمانات والبلديات على اختلافها وتحديات أعمالها.

 ويتيح النظام المستخدمين من العمل على أساس الاستحقاق المحاسبي، مع القدرة على توفير القوائم المالية والتقارير الشهرية على الأساس النقدي، بالإضافة إلى أساس الاستحقاق بشكل إلى وفقاً للوائح وتعليمات وزارة المالية الخاصة بذلك.

يشار إلى أن النظام تم إطلاقه مسبقاً داخل ديوان الوزارة وأمانة المدينة المنورة بما يشمل 6200 موظف؛ ما يمثل خطوة مهمة نحو نجاح المرحلة الأولى للمشروع، كما تم اعتماد إطلاق المرحلة الثانية من البرنامج في الربع الأول من العام 2024، التي تغطي نشر النظام عبر باقي الأمانات والبلديات.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

خاص- 8.7 مليار ريال توزيعات شركات البتروكيماويات للنصف الأول.. 62% لـ"سابك"

الشورى يوافق على مشروع نظام الإخلاء الطبي ويحيل مقترح تعديل نظام المرور للدراسة

ولي العهد يؤكد متانة العلاقات مع قطر والرغبة المشتركة في تعميق التعاون

أخبار ذات صلة

0 تعليق