"سكني": إتاحة أكثر من 3 آلاف قطعة أرض مجانية للأسر خلال نوفمبر 2023

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"سكني": إتاحة أكثر من 3 آلاف قطعة أرض مجانية للأسر خلال نوفمبر 2023, اليوم الأربعاء 6 ديسمبر 2023 02:52 مساءً

الرياض - مباشر: أعلن برنامج سكني السعودية عن إتاحة 3060 أرضاً سكنية مجانية للأسر السعودية المستفيدة من البرنامج خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2023؛ وذلك عبر موقع وتطبيق سكني في مختلف مناطق المملكة.

وأوضح البرنامج، في بيان له اليوم الأربعاء، أن الأراضي التي تم إتاحتها إلكترونياً توزعت على عدد من مناطق المملكة؛ إذ شملت 1095 أرضاً في محافظات المذنب وعيون الجواء والنبهانية والرس والأسياح، وكذلك في مركز شري في منطقة القصيم.

كمل تضمنت الأراضي 500 أرض بمحافظتي أبو عريش وصامطة في منطقة جازان، و 496 أرضاً بمحافظة النعيرية التابعة للمنطقة الشرقية، و486 أرضاً في محافظات المجمعة والقويعية والدوادمي في منطقة الرياض، و483 أرضاً في محافظات شروه ويدمه وكذلك محافظة رفحاء في منطقتي نجران والحدود الشمالية.

وأضاف "سكني" أن ذلك يأتي في إطار الجهود المشتركة لتحسين القدرة على تحمل تكاليف السكن تحقيقاً لمستهدفات برنامج الإسكان - أحد برامج رؤية المملكة 2030 - عبر إتاحة فرص تملك المسكن الملائم للأسر، من خلال توفير المنتجات السكنية المتعددة والحلول التمويلية المتنوعة للمستفيدين.

 وأكد البرنامج على استمراره في طرح المزيد من الأراضي خلال الفترة المقبلة في مختلف مناطق المملكة عبر موقع وتطبيق "سكني"، التي يمكن حجزها إلكترونياً بعد اختيار الأرض المناسبة وإصدار عقودها دون الحاجة لزيارة أحد فروع الوزارة؛ لافتاً إلى أن هذه الخطوات تأتي في إطار توفير خيارات أكثر للمواطنين تمكّنهم من الحصول على المسكن الملائم الذي يلبي رغباتهم.

يذكر أن "سكني" أتاح نحو 12 ألف قطعة أرض مجانية للأسر السعودية المستفيدة من البرنامج منذ بداية العام حتى نهاية شهر أكتوبر 2023 .

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

السعودية تقدم حوافز ضريبية تصل إلى 30 سنة لجذب المقرات الإقليمية للشركات

الشورى يوافق على مشروع نظام الإخلاء الطبي ويحيل مقترح تعديل نظام المرور للدراسة

ولي العهد يؤكد متانة العلاقات مع قطر والرغبة المشتركة في تعميق التعاون

2.31 مليون مواطن سعودي يعملون بالقطاع الخاص.. و13 ألف وظيفة جديدة خلال نوفمبر

الجدعان: سنستخدم جزء من أموال النفط في توسيع الاستثمارات بالطاقة المتجددة

أخبار ذات صلة

0 تعليق