مع ارتداء ملابس الشتاء.. اعرف كيفية التخلص من الكهرباء الساكنة

دوت مصر 0 تعليق ارسل طباعة حذف
الملابسالملابس
عدم تجفيف ملابسك بالكامل

من أهم الخطوات التي تساعد في التخلص من تلك الشحنات، هي عدم تجفيف الملابس بشكل كامل في المجفف، وبدلا من ذلك إخراجها قبل إتمام الدورة، فمع زيادة الرطوبة وانخفاض الاحتكاك، ستتراكم شحنات كهربائية أقل على ملابسك.

أضف صودا الخبز إلى غسالتك

إن إضافة المزيد من صودا الخبز إلى الغسالة مع ملابسك لا يساعد فقط في تقليل الإلكترونات الحرة التي يمكن أن تسبب تراكم الكهرباء الساكنة، بل يساعد أيضا في تنعيم ملابسك والقضاء على الروائح الكريهة.

الملابس الشتويةالملابس الشتوية
فصل الأقمشة قبل التجفيف

يجب فصل الأقمشة الاصطناعية مثل البوليستر والنايلون وذلك لأنها أكثر عرضة لتراكم الكهرباء الساكنة، ولهذا السبب فإن تجفيف المواد الصناعية بشكل منفصل عن بقية ملابسك يمكن أن يساعد في تقليل الكهرباء الساكنة.

تجفف ملابسك بالهواء

تعد المجففات مساهما رئيسيا في تراكم الكهرباء الساكنة، كما أن نشر ملابسك أو وضعها بشكل مسطح حتى تجف يزيل الاحتكاك المزعج الناتج عن تجفيف الملابس في المجفف.

استخدم شماعة معدنية

يمكن إزالة تلك الإلكترونات المزعجة المسؤولة عن الشحنات الساكنة على ملابسك باستخدام الشماعة المعدنية، فقم بتمرير شماعة ملابس على طول ملابسك لتفريغ الكهرباء الساكنة على المعدن.

شماعة معدنيةشماعة معدنية
استخدمي منعم الأقمشة السائل

قد يكون من المفيد استخدام منعم الأقمشة في شكل سائل، بدلا من استخدام أوراق التجفيف أو الأنواع الأخرى من منعمات الأقمشة، حيث تساعد منعمات الأقمشة السائلة على إضافة الرطوبة إلى ألياف ملابسك، مما يؤدي إلى تقليل التشبث الساكن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق