ارتفاع صادرات الصين لأول مرة في 6 أشهر

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع صادرات الصين لأول مرة في 6 أشهر, اليوم الخميس 7 ديسمبر 2023 01:44 مساءً

 

نهى مكرم- مباشر- ارتفعت صادرات الصين لأول مرة في ستة أشهر بنوفمبر/تشرين الثاني، ما يشير إلى أن المصانع في ثاني أكبر اقتصاد بالعالم تجذب المشترين من خلال خصومات على الأسعار للتعافي من فترة الركود التي دامت طويلاً بالطلب.

وأوضحت "رويترز" أن البيانات المتباينة للتصنيع خلال نوفمبر/تشرين الثاني أبقت على المناشدات بمزيد من المحفزات لتعزيز النمو.

وشهدت الصادرات نمواً بنسبة 0.5% على أساس سنوي في نوفمبر/تشرين الثاني، بحسب البيانات الصادرة اليوم الخميس، مقارنةً بتراجعها بنسبة 6.4% خلال أكتوبر/تشرين الأول، ومتجاوزة الانخفاض المتوقع بنسبة 1.1% في استطلاع "رويترز".

بينما تراجعت الواردات بواقع 0.6%، لتخالف التوقعات بارتفاعها بنسبة 3.3%، وكانت قد ارتفعت الواردات الشهر الماضي بنسبة 3.0%.

وقال تشوي تشانج، كبير الاقتصاديين لدى "بينبوينت أسيت مانجمنت"، إن تحسن الصادرات يتماشى على نطاق واسع مع توقعات الأسواق، إذ ارتفع نمو صادرات الصين خلال الأشهر القليلة الماضية.

كما أشار المحلل إلى العلامات الإيجابية ببيانات الصادرات بالدول الآسيوية الأخرى في الأشهر الأخيرة.

وارتفع مؤشر منطقة البلطيق الجاف، وهو مقياس رائد للتجارة العالمية، إلى أعلى مستوياته في ثلاث سنوات خلال نوفمبر/تشرين الثاني، مدعومًا بتحسن الطلب على السلع الصناعية، وخاصة من الصين.

ارتفعت صادرات كوريا الجنوبية، وهي مقياس آخر لقوة التجارة العالمية، للشهر الثاني في نوفمبر/تشرين الثاني، مدعومة بصادرات الرقائق، لتنهي خمسة عشر شهرًا من الانخفاض.

كما تحسنت التجارة مع نظراء الصين الرئيسيين، مع ارتفاع الصادرات إلى الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية وتايوان في شهر أكتوبر/تشرين الأول.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

الصين تعفي منتجات 6 دول أفريقية من الجمارك

"موديز" تخفض نظرتها الائتمانية للصين إلى سلبية

الرئيس الصيني: بكين أقوى محرك للاقتصاد العالمي

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق