خالد أبو المكارم: نستهدف نسبة نمو لا تقل عن 20% في صادرات الصناعات الكيماوية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خالد أبو المكارم: نستهدف نسبة نمو لا تقل عن 20% في صادرات الصناعات الكيماوية, اليوم الخميس 7 ديسمبر 2023 03:18 مساءً

 كشف خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة عن تبني المجلس لخطة واستراتيجية جديدة خلال العام القادم مشيرا إلى أساليب جديدة للتسويق مبتكرة غير متوقعة بخلاف المعارض والبعثات الترويجية والتسويقية.

 

 وقال في تصريحات صحفية خلال افتتاحه للدورة الأولى لمعرض " انترناشيونال جلاس شو" والذي يقام تحت رعاية استراتيجية للمجلس اليوم بحضور الملحق التجارى السعودي وحازم بشر عضو المجلس أن قطاع الصناعات الكيماوية خلال 2024 لن يترك بابا إلا وسيطرقه حتى يتم زيادة الصادرات متوقعا أن لا تقل نسبة الزيادة المستهدفة في الصادرات خلال العام القادم عن 20%.

Advertisements

وتوقع أبو المكارم زيادة حجم الاستثمارات في قطاع الصناعات الكيماوية بصفة عامة والمنتجات الزجاجية بصفة خاصة مشيرا إلى تنامي الوعي لدى المصنعين والمصدرين بضرورة توجيه حصيلة الصادرات للاستثمار وزيادة القدرات الإنتاجية وتطويرها وتوجيه الفائض في الإنتاج للتصدير لزيادة الحصيلة من العملة الأجنبية  بما يسد جزء من الفجوة في  الميزان التجاري.  

bfdf2d7c97.jpg

صادرات قطاع الزجاج خلال العشرة الأشهر الأولى من العام الحالي

 وأوضح أبو المكارم أنه بلغ حجم صادرات قطاع الزجاج خلال العشرة الأشهر الأولى من العام الحالي نحو 200 مليون دولار وأن الولايات المتحدة الأمريكية جاءت في مقدمة المستقبلة لصادرات الزجاج بقيمة 32 مليون دولار تليها تركيا بقيمة 25 مليون دولار ثم المغرب بقيمة 24 مليون دولار   مضيفا أنه يستهدف نمو صادرات القطاع خلال العام القادم بنسبة لا تقل عن 15%.

33fea19e70.jpg

 

تعميق التصنيع المحلي وزيادة القيمة المضافة

 ولفت إلى أن هذا القطاع من القطاعات التي ستشهد زيادة كبيرة في استثماراتها خلال الفترة القادمة وخاصة أنها تعتمد علي مواد خام محلية، ومن ثم فإن ضخ استثمارات جديدة من شأنه تعميق التصنيع المحلي وزيادة القيمة المضافة لخامة منتجه محليا وتصديرها في شكل منتج نهائي بدلا من تصديرها في صورة خام وهو الأمر الذي يزيد من القدرة التنافسية للمنتج المحلي في الأسواق الخارجية.   

2bb8a470cd.jpg

وأوضح أبو المكارم أن هذا التوجه لقطاع الصناعات الكيماوية يتفق مع خطة الدولة لزيادة الصادرات من جهة واستبدال مستلزمات الإنتاج والمواد الخام المستوردة بمواد خام ومستلزمات إنتاج محلية الصنع.

معدل نمو في الإنتاج والاستثمارات بنسبة 25% خلال العام المقبل

من  جانبه قال حازم بشر عضو مجلس الإدارة للمجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، وإن قطاع زجاج المائدة سوف يشهد معدل نمو في الإنتاج والاستثمارات بنسبة 25% خلال العام المقبل. 

وأوضح في تصريحات صحفية على هامش المعرض الزجاج الدولي، أنه من المتوقع أن تشهد نهاية 2024 او مطلع 2025 تشغيل 3 أفران لصناعة زجاج المائدة بطاقة إنتاجية تصل لنحو 60 ألف طن سنويا. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق