الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم وغدًا الجمعة .. الضباب يسبب شللا مروريا

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة خلال اليوم الخميس وغدًا الجمعة، والتى تتوقع خلالها استمرار الشبورة والشوائب العالقة وانخفاض درجات الحرارة واستمرار شدة البرودة ليلًا.


وتسببت الشبورة المائية الكثيفة اليوم الخميس التى وصلت إلى حد الضباب في بعض المناطق في الصباح في إحداث حالة من الشلل المروري على العديد من الطرق في مصر.


أحوال الطقس المتوقعة اليوم الخميس وغدًا الجمعة

تتوقع الأرصاد سقوط أمطار خفيفة على مناطق من أقصى جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين خلال طقس اليوم الخميس وحالة الطقس غدًا الجمعة.

وتتوقع الأرصاد أن يشهد طقس اليوم شبورة مائية كثيفة في الصباح وتصل إلى حد الضباب على العديد من الطرق والمدن في مصر.


وشهد طقس اليوم الخميس تكون شبورة كثيفة في الصباح على عدد من المناطق في أماكن متنوعة من الجمهورية في شمال وجنوب وشرق وغرب الجمهورية، وطالبت إدارات المرور في المحافظات السائقين على الطرق التي يوجد بها شبورة خلال حالة الطقس الخميس بالحذر أثناء القيادة لانخفاض مستويات الرؤية على الطرق.

وتتوقع الأرصاد أن تستمر الشبورة التي تصل إلى حد الضباب خلال حالة الطقس غدًا االجمعة.
وتشير توقعات الأرصاد الجوية إلى تكون الشبورة المائية التي تصل إلى حد الضباب على الطرق المتجهة من وإلى الوجه البحري ومحافظات القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية ومحافظات القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد وأيضًا الإسكندرية.
ظظك
ويبدأ تكون الشبورة من الرابعة فجرًا وتستمر حتى الساعة 8 صباحًا والتي تستمر أيضًا خلال توقعات الطقس غدًا الجمعة، على نفس الأماكن المذكورة خلال حالة الطقس اليوم.

ويتوقع أن تتكون الشوائب العالقة نهارًا على القاهرة وأيضًا الإسكندرية الوجه البحري والسواحل الشمالية وهي من أبرز الظواهر الجوية خلال توقعات الطقس اليوم الخميس وطقس الغد.
ويكون الطقس في مصر مائلاً للبرودة خلال ساعات النهار من شمال مصر وحتى شمال الصعيد نهارًا، دافئا على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء فقط.

وتسمح أحوال الطقس اليوم وغدًا بممارسة كافة الأنشطة ليلاً أو نهارًا، رغم أنه يظل شديد البرودة خلال الليل على جميع أنحاء مصر ويصل إلى درجة الصقيع في وسط سيناء.

وتكون حالة البحرين المتوسط والأحمر معتدلة خلال حالة الطقس اليوم وغدًا الجمعة، وتسمح بممارسة كافة أنشطة الصيد ويتراوح ارتفاع الموج بين متر ومتر ونصف المتر.

درجات الحرارة المتوقعة في مصر اليوم الخميس وغدًا الجمعة

تستمر درجة الحرارة الأقل في مصر اليوم خلال الليل درجتين فقط في سانت كاترين في جنوب سيناء.

يتوقع أن تكون درجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والوجه البحري اليوم وغدًا نهارًا بين 18 و19 درجة، وليلاً تتراوح بين 9 و10 درجات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت