"البراك": الكويت ترفض إدراج خفض استخدام الوقود الأحفوري بمسودة اتفاق "كوب 28"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"البراك": الكويت ترفض إدراج خفض استخدام الوقود الأحفوري بمسودة اتفاق "كوب 28", اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 08:54 صباحاً

الكويت – مباشر: أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط الكويتي تمسك بلاده بموقفها الرافض؛ لإدراج مسألة خفض استخدام الوقود الأحفوري أو التخلي عنه في مسودة الاتفاق النهائي لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 28) المنعقد في دبي.

وأضاف سعد البراك الذي يشغل أيضاً منصب وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية، أن التخلي عن الوقود الأحفوري بلا شك سينعكس سلباً على الاقتصاد العالمي ويكرس مشكلات في قطاع الطاقة واستقرار التنمية وتوفير اللازم للدول النامية.

كما سيؤثر بدوره وفق ما أوضحه الوزير الكويتي على التنمية المستدامة المنشودة الواردة في الأهداف الـ17 للأمم المتحدة، بحسب تصريحات لوكالة الأنباء الكويتية أمس الاثنين.

ولفت "البراك" إلى إيمان دولة الكويت الراسخ بالعمل على تقليل الانبعاثات، والحفاظ على البيئة، وضرورة معالجة مسألة الانبعاثات عبر تطوير الحلول التقنية والرقابة الدولية.

تأتي تلك التصريحات على هامش مشاركة الوزير في مؤتمر الطاقة العربي الـ12 المنعقد بالعاصمة القطرية الدوحة ليومين تحت شعار (الطاقة والتعاون العربي).

يُذكر أن مؤتمر "كوب 28" انطلق في 30 نوفمبر/تشرين الثاني السابق بمدينة إكسبو دبي بمشاركة كويتية ودولية واسعة، لتوحيد الجهود في مجال العمل المناخي وتحديد فرص التعاون لإيجاد الحلول للتحديات المناخية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

تابعة لـ"سفن" تُبرم عقد مناقصة مع "الكهرباء" بـ6.2 مليون دينار

"العيد": انتهاء الإجراءات التنظيمية لزيادة رأس المال

"إس أند بي": دول الخليج تُدير المخاطر المناخية بالوقت الحالي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق