تحديد سعر طرح مجموعة "إم بي سي" عند 25 ريالا للسهم

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تحديد سعر طرح مجموعة "إم بي سي" عند 25 ريالا للسهم, اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 09:37 صباحاً

الرياض- مباشر: أعلنت شركة إتش إس بي سي العربية السعودية بصفتها مدير الاكتتاب، وشركة إتش إس بي سي العربية السعودية وجي بي مورغان العربية السعودية وشركة الأهلي المالية بصفتهم مستشارين ماليين ومديري سجل اكتتاب المؤسسات ومتعهدي التغطية في الطرح العام الأولي لمجموعة إم بي سي عن إتمام عملية بناء سجل الأوامر لشريحة الفئات المشاركة في أسهم الشركة بنجاح وتحديد السعر النهائي بـ25 ريال للسهم الواحد.

وأوضحت الشركة بحب بيان لها اليوم الثلاثاء على "تداول" أن بنسبة تغطية  الاكتتاب بلغت حوالي 66 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة.

وأضافت أنه مع اكتمال عملية بناء سجل الأوامر بنجاح، ستنطلق مرحلة اكتتاب الأفراد يوم الخميس 14 ديسمبر / كانون الأول 2023 وتنتهي في يوم الاثنين 18 ديسمبر/ كانون الأول 2023 الساعة 5:00 مساءً بتوقيت السعودية، حيث سيتم تخصيص 3.325 ملايين سهم عادي تمثل نسبة 10% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام للمكتتبين من فئة الأفراد كحد أقصى.

وأوضحت الشركة أن شركة جي آي بي كابيتال تعمل كمستشار مالي لكبار المساهمين.

وكانت مجموعة إم بي سي، قد توقعت أن يتراوح إجمالي حجم الطرح العام الأولي بين 765 مليون ريال و831 مليون ريال؛ ما يعني أن القيمة السوقية للشركة عند الإدراج ستتراوح بين 7.648 مليار ريال أو 8.31 مليار ريال.

وقالت الشركة مؤخراً إنه سيتم طرح الأسهم لاكتتاب المستثمرين الأفراد والمستثمرين من المؤسسات، بما في ذلك الفئات المشاركة خارج الولايات المتحدة وفقاً لـ"اللائحة إس" بموجب قانون الأوراق المالية الأمريكي لعام 1933م وتعديلاته.

وتابعت أنه "عند اكتمال عملية الطرح، سيمتلك المساهمون الحاليون مجتمعين 90% من أسهم الشركة. وتضم قاعدة المساهمين الحاليين شركة الاستدامة القابضة بنسبة ملكية تبلغ 60% من رأس مال الشركة، ووليد بن إبراهيم آل إبراهيم بنسبة ملكية تبلغ 40%".

وتم تحديد النطاق السعري للطرح بين 23 ريالاً سعودياً و25 ريالاً سعودياً للسهم ("النطاق السعري"). وتبدأ فترة بناء سجل الأوامر للمستثمرين من المؤسسات اليوم الخميس الموافق 30 نوفمبر 2023م وحتى الساعة 2:00 ظهراً بتوقيت السعودية من يوم الأربعاء الموافق 6 ديسمبر 2023م

وكانت الهيئة قد وافقت في 21 نوفمبر/ تشرين الـ 2023م على طلب الشركة بتسجيل أسهمها وطرح 33.250 مليون سهم عادي من خلال زيادة رأس مال الشركة، حيث تمثل أسهم الطرح 10% من رأس مال الشركة (بعد إصدار أسهم الطرح وزيادة رأس مال الشركة)، على أن يتم تحديد السعر النهائي لشراء الأسهم لجميع المكتتبين في الطرح عند انتهاء فترة بناء سجل الأوامر.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

تفاصيل طرح أسهم مجموعة "إم بي سي" للاكتتاب العام الأولي في تداول

هيئة السوق توافق على طلب "إم بي سي" بطرح 33.25 مليون سهم للاكتتاب العام

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق