اعتقال رئيس نادي وإيقاف مسابقة الدوري "بسبب الاعتداء على الحكم"

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة حذف

علّقت مباريات الدوري التركي لكرة القدم حتى إشعار آخر، بعدما تعرّض أحد الحكام للكمة من قبل رئيس نادي أنقرة جوجو إثر التعادل 1-1 مع ريزه سبور، بحسب ما أعلن اتحاد اللعبة مساء الاثنين.

وقام فاروق كودجا رئيس نادي أنقرة جوجو، بتوجيه لكمة قوية إلى الحكم خليل أوموت ميلر على وجهه في أرض الملعب بعد المباراة، التي أقيمت الاثنين، مما أدى إلى إصابة قوية للحكم في عينه.

وقال الاتحاد التركي: هذا الهجوم الدنيء لم يستهدف فقط خليل أوموت ميلر، اليوم تم تنفيذ هذا الهجوم اللا إنساني والخسيس ضد جميع الأطراف المعنية بكرة القدم التركية.

وأردف: تم اتخاذ كافة الإجراءات الجنائية بحق المسؤولين والمحرضين على هذا الهجوم اللا إنساني.

وأضاف البيان: النادي المسؤول ورئيس النادي ومديروه وجميع المجرمين الذين هاجموا خليل أوموت ميلر سيعاقبون بأشد الطرق.

وبموجب قرار مجلس إدارة الاتحاد التركي لكرة القدم، تأجلت المباريات في جميع الدوريات إلى أجل غير مسمى.

وسقط ميلر أرضا إثر لكمة كوجا في ظل حالة من الفوضى على أرض الملعب، قبل أن ينقل إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وعادل ريزه سبور النتيجة في الوقت البدل عن ضائع من المباراة، بعدما كان أنقره جوجو متقدماً طوال فتراتها.

على نحو متصل فقد أكد وزير العدل التركي أن محكمة محلية أمرت اليوم الثلاثاء باعتقال فاروق قوجة رئيس نادي أنقرة جوجو بعد لكمه حكما في وجهه في نهاية مباراة بالدوري الممتاز لكرة القدم، كما أمرت باحتجاز اثنين آخرين من المشتبه بهم في أعمال العنف.

وقال وزير العدل يلماظ تونش إن قوجة واثنين آخرين اعتقلوا رسميا بتهمة "إصابة موظف عام" بعد أن أخذ الادعاء أقوالهم.

وقال تونش على منصة إكس للتواصل الاجتماعي المعروفة سابقا باسم تويتر "التحقيق مستمر بدقة". وتم اتخاذ قرار بفرض رقابة قضائية على ثلاثة مشتبه بهم آخرين.

وأظهرت لقطات بثتها شبكة (تي.آر.تي) الحكومية قوجة وهو يقتحم الملعب ويلكم الحكم ميلر بعد أن أطلق صفارة النهاية بعدما سجل ريز سبور هدف التعادل 1-1 في الدقيقة 97 على ملعب أريامان.

واقتحمت جماهير أنقرة جوجو الملعب بعد المباراة وتعرض الحكم ميلر للركل أيضا عندما سقط على الأرض لكنه نجح في النهاية في الوصول لغرفة الملابس بمساعدة الشرطة.

وقال الاتحاد المحلي إن أنقرة جوجو ورئيسه ومسؤولي النادي وكل المذنبين في الاعتداء على الحكم "سيعاقبون بأشد العقوبات الممكنة".

وقال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) إن الأحداث التي وقعت بعد المباراة: غير مقبولة على الإطلاق وليس لها مكان في رياضتنا أو مجتمعنا؛ بدون حكام المباريات لا توجد كرة قدم.

وأدار ميلر، الحكم الدولي منذ 2017 والبالغ عمره 37 عاما، مباراة لاتسيو وسيلتيك في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا في 28 نوفمبر الماضي.

ويتعرض الحكام في تركيا كثيرا لانتقادات من مدربي ورؤساء الأندية بسبب قراراتهم لكن نادرا ما تستهدفهم هجمات عنيفة.

ويحتل أنقرة جوجو المركز 11 في ترتيب الدوري برصيد 18 نقطة متأخرا بثلاثة مراكز عن ريز سبور الذي يملك 22 نقطة من 15 مباراة.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق