أرامكو السعودية تستحوذ على حصة تبلغ 40% في شركة غاز ونفط باكستان

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أرامكو السعودية تستحوذ على حصة تبلغ 40% في شركة غاز ونفط باكستان, اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 02:44 مساءً

الرياض – مباشر: وقّعت شركة أرامكو السعودية، اليوم الثلاثاء، اتفاقيات نهائية للاستحواذ على حصة 40% في شركة غاز ونفط باكستان المحدودة "قو".

وقالت "أرامكو"، في بيان لها، إن شركة (قو)، التي تعمل في مجال الوقود ومواد التشحيم والمتاجر المتنوّعة، تُعد واحدة من أكبر شركات التخزين والبيع بالتجزئة في باكستان، منوهة بأن إتمام الاتفاقيات يخضع للموافقات التنظيمية والاشتراطات النهائية.

وأضافت "أرامكو"، أن الاستحواذ المتفق عليه يمثّل أول دخول لأرامكو السعودية إلى أسواق التجزئة للوقود في باكستان، مما يعزز استراتيجية الشركة الخاصة بسلسلة القيمة في قطاع التكرير والكيميائيات والتسويق على المستوى العالمي.

وأضافت، أن الصفقة ستمكّن أرامكو السعودية من تأمين منافذ إضافية لمنتجاتها المكررة، وفتح أسواق جديدة أمام زيوت التشحيم التي تحمل العلامة التجارية فالفولين، بعد استحواذ أرامكو السعودية على أعمال المنتجات العالمية لشركة فالفولين الأمريكية في فبراير/ شباط عام 2023م.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس للتكرير والكيميائيات والتسويق في أرامكو السعودية، محمد بن يحيى القحطاني، إن هذه الصفة تُعد ثاني عملية استحواذ لأرامكو السعودية مخطط لها في قطاع التجزئة خلال هذا العام، ويتماشى ذلك مع استراتيجية الشركة للتوسع في مجال التكرير والكيميائيات والتسويق، ورؤية الشركة الواضحة لتنمية محفظة أعمالها المتكاملة في مجال التكرير والتسويق، ومواد التشحيم، والتجارة، والمواد الكيميائية في جميع أنحاء العالم.

وأضاف القحطاني، أن شركة (قو) تمتلك قدرات تخزينية مهمة، فضلًا عن أصولها عالية الجودة، وفرص النمو المستقبلية، مما يعزز من طموحات أرامكو السعودية لإطلاق علامتها التجارية في باكستان.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صندوق الاستثمارات العامة يعلن تأسيس "دان" للسياحة الريفية والبيئية

المملكة الأولى بمجموعة العشرين والثانية عالمياً بنمو السياح الدوليين خلال 9 أشهر

لتسريع المشاريع التنموية.. السعودية تجمع قرضاً دولياً بـ 11 مليار دولار

"حساب المواطن" يودع 3.4 مليار ريال مخصص دعم شهر ديسمبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق