إطلاق مبادرة لدعم أكثر من 400 شركة في التقنيات العميقة بالمملكة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إطلاق مبادرة لدعم أكثر من 400 شركة في التقنيات العميقة بالمملكة, اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 02:44 مساءً

الرياض – مباشر: أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، اليوم الثلاثاء، عن مبادرة DeepTechMission للتقنيات العميقة، بالشراكة مع ملتقى TechXpand، وذلك من أجل تهيئة وتعزيز نظام بيئي يحتضن المواهب القادمة في حلول التقنيات العميقة.

وأوضحت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، عبر حسابها في منصة إكس "تويتر سابقا"، اليوم الثلاثاء، أن التقنيات العميقة هي تقنيات جديدة تعتمد على أبحاث علمية وهندسية، مثل: الذكاء الاصطناعي والحوسبة الكمية والتكنولوجيا الحيوية، لحل تحديات التنمية المستدامة.

وجاء إطلاق المبادرة على هامش أعمال ملتقى TechXpand الحدث التقني الأبرز الذي يجمع قادة التقنية والمبتكرين والمستثمرين للارتقاء بالاقتصاد الرقمي في المملكة.

وقالت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، إن المبادرة تهدف إلى دعم أكثر من 400 شركة في التقنيات العميقة، وابتكار ما يزيد عن 100 من الحلول والمنتجات النوعية، وتعزيز النظام البيئي في حلول التقنيات العميقة.

وأضافت الوزارة، أن مسارات التقنيات العميقة تقدم حلولا في الصحة الشاملة وتشمل رعاية صحية للجميع، والطاقة النظيفة بتقديم تكنولوجيا منخفضة الكربون، فضلا عن الاستدامة الغذائية وتقدم حلول في الأمن الغذائي، بالإضافة إلى تقديم مسارات وحلولا للمدن المرنة المستدامة والذكية.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"الاتصالات" تطلق برنامجا لدعم الشركات التقنية المتميزة وتمكينها للمنافسة عالميا

أرامكو السعودية تستحوذ على حصة تبلغ 40% في شركة غاز ونفط باكستان

صندوق الاستثمارات العامة يعلن تأسيس "دان" للسياحة الريفية والبيئية

المملكة الأولى بمجموعة العشرين والثانية عالمياً بنمو السياح الدوليين خلال 9 أشهر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق