وزير الصناعة السعودي يبدأ زيارة رسمية إلى كوريا لتعزيز فرص التعاون

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الصناعة السعودي يبدأ زيارة رسمية إلى كوريا لتعزيز فرص التعاون, اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 02:44 مساءً

الرياض – مباشر: يبدأ وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريِّف، زيارة رسمية إلى جمهورية كوريا، يرافقه عدد من قيادات ومسؤولي منظومة الصناعة والثروة المعدنية.

ويأتي ذلك بهدف تعزيز التعاون والشراكة في قطاعي الصناعة والتعدين وتوسيع آفاق التعاون بين البلدين، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية"واس".

 ومن المقرر أن يعقد مباحثات مع عدد من المسؤولين الحكوميين وكبار المستثمرين ومسؤولي القطاع الخاص، يستعرض خلالها خطط الوزارة لتطوير قطاعي الصناعة والتعدين، وفق مستهدفات "رؤية المملكة 2030" والفرص الواعدة، التي توفرها في مجالي الصناعة والتعدين.

 كما يناقش نتائج التعاون في تحقيق "الرؤية السعودية الكورية 2030"، التي أنشأتها الرياض وسيول عام 2017؛ بهدف تعزيز الشراكة الاقتصادية بين البلدين.

ويستعرض الخريف مع عدداً من المستثمرين في كوريا الفرص الاستثمارية في قطاعي الصناعة والتعدين بالمملكة، والبنية التحتية المتطورة والأنظمة التشريعية، المحفزة للاستثمار فيها، كما سيزور عدداً من المنشآت الصناعية والتعدينية في كوريا للاطلاع على تجاربهم، والتعرف على التقنيات المستخدمة، ومناقشة نقلها وتوطينها في المملكة.

يشار إلى أن المملكة وقعت في أكتوبر الماضي مع شركة هيونداي موتور اتفاقية مشروع مشترك مع صندوق الاستثمارات العامة؛ بهدف إنشاء مصنع عالي الأتمتة لتصنيع السيارات في المملكة ومن المتوقع أن تصل طاقته الإنتاجية إلى 50 ألف سيارة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أمريكا تُصدّر سيارات لـ3 دول عربية بقيمة 724 مليون دولار في أكتوبر

أمريكا تستورد نفطاً عربياً بـ1.58 مليار دولار في أكتوبر

تفاصيل طرح أسهم مجموعة "إم بي سي" للاكتتاب العام الأولي في تداول

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق