ارتفاع الأسهم العالمية قبيل بيانات التضخم الأمريكية المرتقبة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع الأسهم العالمية قبيل بيانات التضخم الأمريكية المرتقبة, اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 02:44 مساءً

 

نهى مكرم- مباشر- ارتفعت الأسهم العالمية، اليوم الثلاثاء، مع ارتفاع النفط والذهب على خلفية ضعف الدولار قبيل بيانات التضخم الأمريكي التي قد تحدد اتجاه التداولات في أسبوع مكتظ باجتماعات البنوك المركزية.

وبينما يٌتوقع على نطاق واسع تثبيت بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة، غداً الأربعاء، تتجه الأنظار إلى تصريحات جيروم باول، رئيس الفيدرالي، خلال المؤتمر الصحفي، إلى جانب التوقعات الاقتصادية للبنك المركزي.

وقبل اجتماع الفيدرالي، تصب الأسواق أنظارها إلى مؤشر أسعار المستهلكين، الذي ستصدره وزارة العمل اليوم الثلاثاء، ومن المتوقع أن يُظهر تباطؤ التضخم، ولكنه سيظل أعلى كثيراً من مستهدف الفيدرالي السنوي البالغ 2%، مع التقعات بتسجيل مؤرش أسعار المستهلكين الأساسي 4%.

وارتفعت الأسهم، في حين تراجعت عائدات السندات في الأسابيع الأخيرة، على خلفية تنامي ثقة المستثمرين في أن أسعار الفائدة على وشك التراجع بوتيرة سريعاً نوعاً ما، مع اتجاه الاقتصاد الأمريكي إلى هبوط سلس.

وصعد مؤشر "مورجان ستانلي" العالمي، الذي يُتدوال عند أعلى مستوياته في أربعة أشهر تقريباً، بنسبة 0.2%. وفي أوروبا، استقر "ستوكس 600" في المنطقة الإيجابية، في حين ارتفع مؤشر العقود الآجلة للأسهم الأمريكية بنسبة 0.1-0.2%.

وتتحسب الأسواق الآن بنسبة 48% لخفض الفيدرالي أسعار الفائدة في مارس/آذار، مقابل 57% الأسبوع الماضي، بحسب أداة "فيدووتش" الصادرة عن "سي إم إي"، التي توضح أن المتداولين يتوقعون خفض الفائدة أربع مرات على الأقل العام المقبل بمقدار ربع نقطة.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

توقعات بتثبيت الفيدرالي الفائدة حتى يوليو المقبل

"جولدمان ساكس" يتوقع خفض الفيدرالي الفائدة مرتين في 2024

تراجع "وول ستريت" بمستهل تعاملات الاثنين وسط ترقب قرار الفيدرالي

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق