مجلس الفيدرالي الأمريكي يقترح خفض الفائدة 3 مرات في 2024

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مجلس الفيدرالي الأمريكي يقترح خفض الفائدة 3 مرات في 2024, اليوم الأربعاء 13 ديسمبر 2023 10:44 مساءً

مباشر: ثبت مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة القياسية في الولايات المتحدة عند نطاقها دون تغيير، للاجتماع الثالث على التوالي، وللمرة الرابعة منذ بدء دورة التشديد الحالية في مارس 2022.

وقررت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح خلال اجتماعها الأربعاء بإجماع أصوات الأعضاء، تثبيت نطاق معدل الفائدة القياسي عند أعلى مستوى له منذ 22 عامًا، والذي يتراوح بين 5.25% و5.50%.

واقترح أعضاء اللجنة، خفض الفائدة ثلاث مرات على الأقل في عام 2024، بمقدار ربع نقطة مئوية في المرة الواحدة، وهو أقل من توقعات السوق التي أشارت إلى أربع مرات من الخفض، لكنه أكبر مما أشار إليه صناع السياسة سابقًا.

وأشار الأعضاء في توقعاتهم المنشورة عقب اجتماع اليوم، إلى خفض الفائدة أربع مرات أخرى في عام 2025، وثلاث مرات في عام 2026 لينخفض سعر الفائدة إلى نطاق 2% إلى 2.25.

ورفعوا توقعاتهم لنمو الناتج المحلي الإجمالي بمقدار نصف نقطة مئوية في عام 2023 إلى 2.6%، لكنهم أبقوا على توقعات النمو لعام 2024 دون تغيير عند 1.4%.

وتتوجه أنظار المستثمرين إلى المؤتمر الصحفي لرئيس المجلس، جيروم باول، اللية أملًا في الحصول على إشارات واضحة حول مستقبل السياسة النقدية وإمكانية تخفيفها في وقت قريب.

وتوقع بعض المتداولين في أسواق العقود الآجلة بدء الفيدرالي في خفض تكاليف الاقتراض في وقت مبكر من شهر مارس، على الرغم من أن بيانات التضخم هذا الأسبوع وتقرير الوظائف القوي يوم الجمعة، أثاروا تكهنات بأن الخفض سيبدأ في مايو.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

البنك المركزي المصري يدعم الكوادر الطلابية بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا

وزير الزراعة المصري يوجه بالحصر الدقيق للمساحات المنزرعة بالمحاصيل

تقرير: 25 جنيهاً ارتفاعاً في أسعار الذهب وسط ترقب لقرار الفيدرالي بشأن الفائدة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق