"منشآت": إلغاء بعض الرسوم لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتعزيز ريادة الأعمال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"منشآت": إلغاء بعض الرسوم لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتعزيز ريادة الأعمال, اليوم الخميس 14 ديسمبر 2023 01:51 مساءً

الرياض – مباشر: أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، بالشراكة مع هيئة الحكومة الرقمية إضافة مجموعة من الباقات المخفضة والمخصصة للشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة عبر منصة "مزايا"، متضمنة إلغاء بعض الرسوم السنوية.

 ويأتي ذلك بهدف توفير بيئة ريادية محفزة مناسبة للنمو، وتعزيز مجال ريادة الأعمال؛ وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية، إلى جانب شركتي ثقة ومصدر؛ وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وتتضمن الباقات الجديدة باقة "واثق" المقدمة من شركة ثقة، التي تتيح لرواد الأعمال والجهات المستفيدة آلية التحقق المباشر من البيانات التجارية والعدلية، إضافة إلى العنوان الوطني للمنشآت التجارية عن طريق الربط الإلكتروني بين أنظمة العميل وقواعد البيانات.

كما تشمل على مجموعة من الخدمات تصل نسبة التخفيض فيها إلى 50%؛ وذلك لتقديم البيانات بدقة عالية من مصادرها الأساسية للمستفيدين، بالتعاون مع الجهات الحكومية.

 وقدمت شركة مصدر باقة "مفيد" ضمن الباقات الجديدة، التي تتيح لأصحاب المنشآت المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة من القطاع المالي التحقق من المعلومات المسجلة في التأمينات الاجتماعية، تتضمن الاستفسار عن معلومات الأجر للمشترك والمتقاعد والحالة الوظيفية، ومعلومات صاحب العمل ومعلومات أخرى متنوعة عبر مجموعة من الخصومات والعروض التي تصل نسبتها إلى 90% للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وتسهم الباقات المخفضة في تحسين البيئة التنظيمية للخدمات الرقمية، وتسهيل ممارسة الأعمال، علاوة على تطوير تجربة المستفيد من التعاملات الحكومية الرقمية، إلى جانب رفع إسهامات الخدمات الحكومية الرقمية في الاقتصاد الوطني وفق توجهات رؤية السعودية 2030، وللاستفادة من الباقات المقدمة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الإحصاء: 1.7% التضخم السنوي بالمملكة خلال نوفمبر 2023

إنتاج السعودية من النفط الخام يرتفع إلى 8.992 مليون برميل يومياً في نوفمبر

المملكة تحقق أعلى تقدم تاريخي في مؤشر اتصال شبكة الملاحة البحرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق