وكالة الطاقة الدولية تتوقع استمرار تباطؤ الطلب في 2024

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وكالة الطاقة الدولية تتوقع استمرار تباطؤ الطلب في 2024, اليوم الخميس 14 ديسمبر 2023 03:38 مساءً

 

نهى مكرم- مباشر- قالت وكالة الطاقة الدولية، اليوم الخميس، إن أدلة تراجع الطلب العالمي تتزايد، متوقعة استمرار التباطؤ خلال 2024، ما يؤكد مجدداً على الاختلاف الصارخ في التوقعات مع منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك".

وأضافت الوكالة أن المعنويات تحولت للسلبية في الأسابيع الأخيرة، حتى بعد أن أعلن بعض أعضاء "أوبك" و"أوبك+" جولة جديدة من الخفض الطوعي للإنتاج في الربع الأول من العام المقبل.

وارتفعت أسعار النفط، صباح اليوم الخميس، لتقلص خسائرها بعد تراجعها مؤخراً لأدنى مستوياتها منذ أواخر يونيو/حزيران وسط مخاوف تخمة المعروض.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت تسليم فبراير/شباط بنسبة 1.4% إلى 75.31 دولار للبرميل، الساعة 9 صباحاً بتوقيت لندن، في حين تُتداول العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بارتفاع 1.3% إلى 70.36 دولار للبرميل.

وأفاد التقرير الشهري لوكالة الطاقة الدولية بأن الطلب العالمي على النفط في طريفه للارتفاع بواقع 2.3 مليون برميل يومياً إلى 101.7 مليون برميل يومياً خلال 2023.

وأشارت الوكالة إلى أن وتيرة التوسع في الطلب العالمي بصدد تراجع كبير من 2.8 مليون برميل يومياً على أساس سنوي بالربع الثالث إلى 1.9 مليون برميل يومياً خلال الثلاثة أشهر الأخيرة من 2023.

وأثار ذلك مراجعة بالخفض لتوقعات وكالة الطاقة الدولية لنمو الاستهلاك بما يقرب من 400,000 خلال الربع الرابع جراء الطلب الأضعف من المتوقع في أوروبا وروسيا والشرق الأوسط.

وقالت الوكالة إنه من المتوقع أن ينخفض نمو استهلاك النفط إلى النصف العام المقبل، ليهبط إلى 1.1 مليون برميل يوميًا مع استمرار تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

ارتفاع النفط في إغلاق تعاملات الأربعاء.. وبرنت إلى 74.26 دولار

"أوبك": المبالغة في المخاوف بشأن الطلب سبب تراجع الأسعار

النفط يرتفع بعد الهجوم على شاحنة في البحر لأحمر

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق