مرصد الأزهر: الاحتلال استغل حرب غزة في تحقيق أهدافه الاستيطانية (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مرصد الأزهر: الاحتلال استغل حرب غزة في تحقيق أهدافه الاستيطانية (فيديو), اليوم الأحد 17 ديسمبر 2023 03:18 مساءً

أوضح مرصد الأزهر لمكافحة التطرف أن حرب غزة الدامية  لم تضع أوزارها حتى الآن، ولم تتوقف الإبادة الجماعية وعمليات التطهير العرقي، التي أسفرت عن نزوح أكثر من 90% من سكان غزة عن منازلهم، واستشهاد نحو 19 ألف فلسطيني، أغلبهم من النساء والأطفال، لكن ذلك لم يمنع الكيان الصهيوني وأذرعه المختلفة من التخطيط لليوم التالي لانتهاء هذا العدوان على غزة.

المخططات الصهيونية لاستغلال حرب غـزة

ويأتي على رأس تلك المخططات الصهيونية ضرورة استغلال حرب غـزة من أجل احتلالها مجددًا والاستيطان فيها مرة أخرى، وهو المخطط الذي تم نقاشه الأسبوع الماضي في مؤتمر استيطاني بعنوان "التحضير الفعلي للاستيطان في قطاع غـ زة". 

Advertisements

وحضر هذا المؤتمر 150 مشاركًا إلى قاعة الاجتماعات في مستوطنة "جفعات واشنطن" –وهى مستوطنة دينية تقع وسط فلسـ...طين المحتلة- ينتمون إلى 15 منظمة استيطانية، من بينهم "حركة شباب آريئيل، والائتلاف المكون من عدد من المنظمات اليمينية المتطر*فة، الذي تقوده حركة "نحالا" الاستيطانية التي تأسست بعد فك الارتباط من أجل العودة والاستيطان في القطاع وجميع المستوطنات في شمال الضفة الغربية المحتلة. 

ويرى قادة هذا المؤتمر في حرب غـزة فرصة تاريخية يجب ألا تضيعها حركة الاستيطان في هذه الفترة المهمة في تاريخ اليـهـود وفق وصفهم. ومن جانبها دعت دانييلا فايس -رئيسة بلدية مستوطنة كدوميم الدينية السابقة، ومؤسسة ورئيسة حركة "نحالا" الاستيطانية، التي تعتبر امتداد لأفكار منظمة "جوش إيمونيم" الاستيطانية التوسعية المتطرفة وأهدافها، إلى جانب دعمها لعصابات المستوطنين في الضفة الغربية- إلى  ضرورة بذل المزيد من الجهود وشحذ الطاقات والأفكار لتحقيق أهدافهم الاستيطانية، الآن  أكثر من أي وقت مضى. 

في السياق ذاته، قال "ميخائيل بيكار"، أحد مؤسسي مستوطنة "شيرت هيَّم" العسكرية ضمن مستوطنات جوش قطيف سابقًا، إن هذا الوقت  ملائم لبناء المستوطنات في غـ زة، وعلينا اتخاذ اجراءات استثنائية لتحقيق ذلك. 
وخرج هذا المؤتمر بعدة توصيات من بينها:

- ضرورة العمل وحشد الطاقات وتصعيد حملة العودة إلى مستوطنات "جوش قطيف"، الاسم العبر*ي للمستوطنات التي تم تفكيكها بموجب خطة فك الارتباط عام 2005م، من خلال اتخاذ إجراءات على مستويين، أولها: حشد الدعم الواسع بين جمهور اليـ هـ ود. والثاني: ممارسة الضغط على السياسيين. 


- تعزيز استيطان العائلات اليـ هـ ودية داخل المستوطنات العسكرية التي سيتم إنشاؤها في قطاع غـ زة، على غرار ما حدث في السنوات الأولى من الاستيطان في الضفة الغربية.


- توطين مجموعة من الشباب اليـ هـ ودي الذي يكرسون حياتهم في سبيل الاستيطان في غـ زة، ربما يواجهون متاعب وصعاب في البداية، لكنهم سيتمكنون من الاستيطان هناك بصفة دائمة. 


- لابد من الوجود العسكري الصهيوني في غـزة حتى يعود المستوطنون إلى الاستيطان مرة أخرى في مستوطنة "سديروت" شمال القطاع، التي فروا منها في السابع من أكتوبر. ولن يكون في غـ زة أمن وتواجد عسكري دون استيطانٍ وإقامة مستوطنات هناك.


- التركيز الاستيطاني على شمال قطاع غـ زة كخطوة أوليّة بهدف مواصلة الاستيطان داخل القطاع.

 

مرصد الأزهر لمكافحة التطرف


وأكد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف أنه على الرغم من حرب غـزة الدامية وجرائم الإبادة الكارثية التي يرتكبها الاحتلال بحق المدنيين الفلسطينيين أصحاب الأرض الأصليين، إلا أن الاحتلال كما عهدناه ذئب مسعور يستسيغ دماء الفلسطينيين لإبا دتهم وسرقة أرضهم التاريخية، وتحويل تلك الحرب إلى فرصة تاريخية لتحقيق أهدافه الاستيطانية التوسعية  على حساب الأراضي الفلسطينية وتهجير سكان غـ زة بل والضفة الغربية والقدس على حد سواء، والقيام بنكبة عربية جديدة.


وشدد المرصد أن تلك المخططات الصـهيـونية التوسعية تتماشى مع تصريحات رئيس وزراء الاحتلال، التي أكد فيها عزمه على احتلال غـزة كلها والسيطرة عليها سيطرة عسكرية، الأمر الذي سيسفر عنه إقامة مستوطنات عسكرية لجنود الاحتلال وميليشياته الاستيطانية المتطرفة.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.


 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق