يسرا تكشف كواليس رحلتها الفنية وتعاونها مع الزعيم ويوسف شاهين ووحيد حامد.. وتؤكد: سعاد حسني سبب حبي للتمثيل.. وهذه تفاصيل الحب في حياتي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
يسرا تكشف كواليس رحلتها الفنية وتعاونها مع الزعيم ويوسف شاهين ووحيد حامد.. وتؤكد: سعاد حسني سبب حبي للتمثيل.. وهذه تفاصيل الحب في حياتي, اليوم الأحد 17 ديسمبر 2023 04:27 مساءً

فى جلسة استثنائية.. أقامت الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائى لقاء خاصا مع النجمة الكبيرة يسرا ضمن فعاليات جسر الجونة السينمائي بحضور كوكبة من الفنانين والنقاد وصناع السينما، وأدارت اللقاء المخرجة ماريان خوري المدير الفني لمهرجان الجونة هذا العام.

أسرار من مسيرة يسرا 

وفى البداية كشفت يسرا أسرارا من مسيرتها الفنية الممتدة وكواليس رفضها المشاركة بالأعمال الأجنبية وقالت: إنه أتيحت لها الفرصة مرتين لتقديم أعمال فنية في كل من فرنسا وهوليوود بأمريكا، موضحة أنها رفضت العملين بسبب عدم رضاها عن السيناريو.

Advertisements

68ffaf5c04.jpg
cbd51cd4f6.jpg


وأضافت يسرا: "اتعرض عليا مليون دولار وقتها.. لكن رفضت لأن بره في كل بلد ليها أجندة معينة عمري ما حبيت دا.. وعمري ما اتمنيت حاجة بره.. هنا الحمد لله كل الوطن العربي بيحبني اروح ابقى رقم ١١ ولا ١٢ ليه؟ ما أنا هنا رقم واحد".  


وتابعت يسرا عن حياتها الشخصية: "ايماني بالله أكبر سند لي"، وعن تجارب الحب في حياتها: "في فترة من حياتي اخترت شخص غلط.. والتسرع في الحاجات دي بيبقى صعب.. لكن أكتر شخص حبيته في حياتي هو زوجي خالد سليم الحقيقة". 

26bdd6042c.jpg

كواليس 17 فيلما مع الزعيم

وأيضا تحدثت الفنانة يسرا عن كواليس تعاونها مع الزعيم عادل إمام في مسيرتها الفنية، مشيرة إلى أنها قدمت معه 17 فيلما.


وقالت يسرا عن الزعيم: "عادل إمام لذيذ ودمه خفيف ويخش اللوكيشن بيبقى عارف كل عامل فيه عنده ايه.. عادل بيخلي الحياة سهلة ولذيذة وسهلة".


وتابعت: "هو بيختار مواضيع معينة ودائما في الأفلام بتاعته كل حاجة ليها سبب.. وكل فيلم قدمه عند سبب ليه قدمه في الوقت بتاعه تحديدا".


وأشارت يسرا إلى أن مهنة التمثيل تمنحك جميع "الوشوش" التي ترغب في تقديمها، متابعة: "أسرتي كانوا شايفين فيا حته التمثيل.. بعدها شوفت سعاد حسني في الإسكندرية وأنا عندي 17 عاما.. ولقيت في عينيها لمعة في الوقت دا.. قلت في نفسي إني عايزة أبقى زيها.. كانت سبب في أني أحب التمثيل وأقرر دخول المجال".

76daf0f74f.jpg
3a7a66c709.jpg
c0b6d844a4.jpg


الأدوار الجريئة فى حياة يسرا

وأردفت عن الأدوار الجريئة: "اختيار الأدوار الجريئة بيكون على حسب الدور نفسه وهل أنا اللي هفيده ولا هو اللي هيفيدني.. الجرأة جزء من الشخصية بتاعتي.. كل حاجة ليها وقت وأسلوب وشكل وأداء.. في حاجات لو اتعرضت عليا دلوقتي مش هقبلها.. لكن كان ممكن اقبلها في التسعينيات مثلا".

 

حكاية فيلم حدوتة مصرية والعمل مع يوسف شاهين

كما كشفت  يسرا كواليس أول مقابلة فنية مع المخرج يوسف شاهين، قائلة: "أول مرة قابلت يوسف شاهين قلت له مش عايزه اشتغل معاك عشان لو فشلت هبان إني أنا اللي فاشلة".


وأضافت يسرا: "لما عرض عليها بعدها فيلم حدوتة مصرية قرأت السيناريو 10 مرات ومفهمتش حاجة.. وبعدها عدى كذا شهر لقيته جالي البيت وقام قومني من السرير فى أوضة النوم وقالي قومي على ما اعملك النسكافيه بره تكوني فوقتي..  وفتح الدولاب واختارلي الملابس اللي هستخدمها في الفيلم".


واختتمت يسرا: "اترعبت منه وقلت له حاضر.. واشتغلت الفيلم".

 

وتابعت يسرا عن تعاونها خلال مسيرتها الفنية مع السيناريست الراحل وحيد حامد قائلة: "أستاذ وحيد حامد أول مرة اشتغلت معاه كان في أرزاق يا دنيا.. وهو حقيقي حالة بتبقي عايزه تروحي تقعدي معاه وتحكي معاه في حاجات كتير.. من الناس اللي مشواري معاها طويل ومحظوظة اني عشت التفاصيل دي معاهم".

7c6c22ff8b.jpg
d6fedbc76c.jpg
58d02ecb41.jpg

تعليق مبكي من يسرا على أحداث غزة

كذلك أكدت يسرا أن مهرجان الجونة السينمائي هذا العام يقام في حالة استثنائية تمر بالعالم، قائلة: "حالة غزة لا تنسى ولا هتقدر تنساها مع مرور الوقت والزمن".


وأضافت "يسرا" أنه لم يكن معقولا أنه لا يتم إقامة مهرجان وفي نفس الوقت كان التحدي الأساسي في حالة أننا أقمنا المهرجان ما الشكل الذي سيخرج به.


مهرجان الجونة السينمائي

وتأسس الجونة السينمائى عام 2017، ويُعد أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، يهدف مهرجان الجونة السينمائي إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، وخلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما.


ووصل المهرجان صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي.


ويلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ويتحمس ليكون محفزًا لتطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به، منصة الجونة السينمائية، وهي فعالية موجهة لصناعة السينما، خُلقت بهدف تطوير وتمكين صناع الأفلام المصريين والعرب، ومساعدتهم على إيجاد الدعم الفني والمالي اللازم.


وتتكون المنصة من منطلق الجونة السينمائي، وجسر الجونة السينمائي اللذين يقدمان الفرص للتعلم والمشاركة، إلى جانب جسر الجونة السينمائي وهو مختبر لتطوير المشروعات وتنفيذ الإنتاجات المشتركة.


والإضافة الأحدث إلى منصة الجونة السينمائية هو سوق الجونة السينمائي الذي يضم معرض الجونة للأفلام القصيرة حيث يتفاعل صنّاع الأفلام الواعدين مع السينمائيين المخضرمين.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق