تريد وظيفة أخرى براتب أعلى؟ .. اعرف راتبك الفعلي الحالي أولاً

7 مزايا يجب أن يضعها الموظف في اعتباره عند حساب راتبه الحالي

الميزة

الشرح

1- التغطية الصحية


- التأمين الصحي من المزايا المهمة التي يتمتع بها الموظفون، ويغطي أصحاب العمل عادة نسبة كبيرة من أقساط التأمين الصحي، والتي تتراوح بين 73% إلى 83%، وفقاً لبيانات مؤسسة "عائلة كايزر" لعام 2021، لكن هناك شركات تدفع نسبة أقل، لذلك من المهم وضع ذلك في الاعتبار عند مقارنة حزمة التعويضات الحالية بعرض العمل الجديد.

 

2- خيارات الأسهم


- تمنح بعض الشركات لموظفيها الحق في شراء أسهمها بسعر محدد خلال فترة زمنية معينة كنوع من أنواع التعويضات والحوافز، فعلى سبيل المثال يمكن أن يُتاح للموظف شراء 50 سهماً مقابل 20 دولاراً، في حين أن سعر السهم الفعلي 35 دولاراً، مما يحقق أرباحاً أكثر للموظف من المتداول العادي من خارج الشركة، وهي ميزة أخرى يجب أن يضعها الموظف في اعتباره عند حساب راتبه.

 

3- قيمة الإجازات مدفوعة الأجر


- يمكن حساب قيمة الإجازات مدفوعة الأجر من خلال حساب عدد أيام الإجازات المدفوعة التي يحق للموظف الحصول عليها، وحساب مقدار الراتب الذي يحصل عليه الشخص في نفس عدد أيام الإجازات، فعلى سبيل المثال إذا كان راتب الموظف خلال أسبوعين عمل ثلاثة آلاف دولار، ويحق له الحصول على إجازة تصل إلى سبعة أسابيع، فإن قيمة هذه الإجازات المدفوعة تبلغ 10.5 ألف دولار.

 

4- المزايا التعليمية


- إذا كان صاحب العمل يدفع للموظف تعويض الرسوم الدراسية، أو يدفع له رسوم الدورات التدريبية التي يحصل عليها، فمن المهم أن يضع الموظف ذلك في اعتباره عند حساب راتبه.

 

5- مزايا غير فورية لكنها مهمة


- يشمل ذلك التأمين ضد الحوادث، والتأمين على الحياة، ويجب حساب مقدار ما يدفعه صاحب العمل في التأمين وإضافته إلى الراتب، لقياس حجم الراتب الفعلي.

 

6- مزايا الرفاه ومساعدة الموظفين


- يشمل ذلك ما تقدمه الشركة للموظفين من مزايا خاصة بالرفاه وصحتهم النفسية والجسدية بما في ذلك خصومات على الاشتراك في الصالات الرياضية واستشارات التغذية، وتقديم الاستشارات النفسية.

 

- من المهم أن يحسب الموظف قيمة هذه الخدمات إذا كان سيدفعها من راتبه، ويضيفها على راتبه، لحساب الراتب الفعلي الذي يحصل عليه.

 

7- مزايا أخرى مهمة

 

- تتيح بعض الشركات للموظفين العمل من المنزل بضعة أيام في الأسبوع، وتوفر هذه الميزة نفقات التنقلات، كما توفر شركات أخرى برامج تدريب تساعد الموظفين على تطوير حياتهم المهنية وبالتالي زيادة رواتبهم، وكلها مزايا يجب وضعها في الاعتبار عند حساب الراتب.
 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الشهر واليوم والساعة .. كيف يؤثر توقيت التداول في سوق الأسهم؟
التالى 10 من أفضل سيارات الدفع الرباعي الهجينة لعام 2022
 
يلا شوت