رغم اعتزام اتحاد الكرة طلب تنظيمها، تشيلي تفوز بتنظيم كأس العالم للشباب 2025

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رغم اعتزام اتحاد الكرة طلب تنظيمها، تشيلي تفوز بتنظيم كأس العالم للشباب 2025, اليوم الأحد 17 ديسمبر 2023 08:43 مساءً

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اختيار تشيلي بالإجماع لاستضافة منافسات كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا في 2025، وذلك خلال اجتماع مجلس الفيفا في جدة بالمملكة العربية السعودية.

كما أعلن فيفا فوز بولندا بشرف تنظيم بطولة كأس العالم تحت 20 عامًا للسيدات.

وأشاد جياني إنفانتينو في تصريحات لموقع الفيفا باختيار تشيلي لاستضافة كأس العالم للشباب قائلا: “منذ عام 1962، نظمت تشيلي فعاليات خاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم على أعلى المستويات، وكان آخرها كأس العالم تحت 17 سنة، عام 2015”.

Advertisements

وأضاف: "الخبرة التنظيمية في تشيلي، إلى جانب شغف المشجعين التشيليين، ستوفر بيئة رائعة للنجوم الصغار في كأس العالم للشباب".

ويشارك في كأس العالم للشباب 24 منتخبًا، بينهم 5 من أوروبا، و4 مقاعد لكل من قارات أفريقيا وآسيا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية، بينما يمثل منتخبين قارة أوقيانوسيا، وذلك بالإضافة إلى البلد المستضيف.

 

اتحاد الكرة يحصل على موافقة الوزير للتقدم بطلب تنظيم كأس العالم للشباب 2025

وكان اتحاد الكرة يخطط للتقدم بطلب استضافة كأس العالم للشباب 2025، إلا أن مجلس الجبلاية لم يحسم الأمر ولم يتقدم بطلب رسمي لتنظيم البطولة.

وأكد عامر حسين، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن مجلس الجبلاية حصل على موافقة وزير الشباب والرياضة، من أجل التقدم بطلب للفيفا من أجل تنظيم بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 سنة بالعام 2025.

أضاف عامر حسين أن وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، تحمس جدا للفكرة ووافق عليها على الفور، وبدء بالفعل التنسيق مع اتحاد الكرة وأجهزة الدولة من أجل الظفر باستضافة الحدث الكبير.

وتابع عامر حسين، أن مصر حاليا في أشد الحاجة لاستضافة مثل هذا الحدث الكبير، لتسويق منشأتها الرياضية الجديدة، لاسيما بعد الطفرة الإنشائية التي شهدتها القرية الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية وغيرها من المنشآت الرياضية الجديدة في كل ربوع الوطن، والتي تؤهل مصر لاستضافة أكبر الأحداث الرياضية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية. 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق