المؤبد لعامل قتل شابا وسرقه في السلام

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المؤبد لعامل قتل شابا وسرقه في السلام, اليوم الأحد 17 ديسمبر 2023 08:43 مساءً

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد، عاملا بالمؤبد، بتهمة قتل شاب وسرقته بمنطقة السلام.

كانت النيابة العامة قد كشفت أن المتهم (ج.ا) مسجل خطر، وله معلومات جنائية، قتل المجنى عليه (س.م) عمدا، حيث قرر المتهم سرقة المجنى عليه، وعندما شعر به طعنه فى الحال بواسطة سلاح أبيض مطواة وتركه غارقا فى دمائه.

اعترافات المتهم بجريمته

وأقر المتهم بقتل المجنى عليه لسرقته ولسابق معرفة، حيث كان يراقب المجنى عليه، وشاهد معه هاتفا محمولا باهظ الثمن، ففكر فى سرقة مسكنه أثناء تواجده بمفرده.

Advertisements

وظل يراقب المنزل عدة أيام وأسابيع، إلى أن تأكد من تواجده بمفرده، واستطاع فتح باب الشقة، وقال إنه لم يكن ينوى قتله، لكنه فوجئ بالمجنى عليه يعتدى عليه، وأن دافع القتل كان بسب حاجته لمبلغ مالي.

طعن المجني عليه 

وأشار المتهم إلى أنه يحمل سلاح أبيض مطواة واعتدى على المجنى عليه وطعنه وفر هاربًا.

وكشفت مناظرة النيابة عن أن الجثة لذكر فى العقد الثالث من عمره، ويرتدى كامل ملابسه، وبه طعنة فى القلب، وكدمات متفرقة، نتيجة الاعتداء عليه، واصطحبت المتهم لتمثيل جريمته.

العثور على جثة شاب 

وكان قسم شرطة السلام تلقى بلاغا بالعثور على جثة شاب مقتول داخل شقته بالطابق الأول فى أحد العقارات، وتم العثور على جثة القتيل وفى جسده آثار طعنة.

تفريغ كاميرات المراقبة 

وانتقلت قوات الأمن لمكان الواقعة لسؤال شهود العيان، لكشف ملابسات الجريمة، كما تم تفريغ كاميرات المراقبة، التى رصدت المتهم وهو يخرج مسرعا من المنزل، وفى حالة ارتباك وخوف.

القبض على المتهم 

وبإعداد الأكمنة اللازمة؛ تمكنت قوات الأمن بمديرية أمن القاهرة، من القبض على المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه فى التحقيقات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

عقوبة السرقة

ونص القانون على عقوبة السرقة بالإكراه تحت تهديد السلاح وهو استخدام القوة سواء مادية أو معنوية ومادية تعني حيازة سلاح وإدخاله الرعب تجاه المجنى عليه وحصوله على ممتلكاته إما بالنسبة لمعنويات وهو التهديد اللفظي بقوله هعمل معك كذا، وهي تندرج ضمن المادة ٣١٤ عقوبات والتي تنص على السجن المشدد لمن ارتكب سرقة بإكراه وإذا ترك الإكراه أثر جروح تكون العقوبة السجن المؤبد أو المشدد. 

كما نص عليه القانون وهو الحكم بالأشغال الشاقة وهي مدتها ١٥ عاما ولكنه يحق للقاضي أن يخفف العقوبة في حالة الرأفة إلى درجتين.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق