فوائد حليب الصويا، يحمي من أمراض القلب والسكر ويعزز صحة المخ

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فوائد حليب الصويا، يحمي من أمراض القلب والسكر ويعزز صحة المخ, اليوم الأحد 17 ديسمبر 2023 08:44 مساءً

فوائد حليب الصويا، حليب الصويا من أنواع اللبن النباتية التى تستخرج من الصويا ولها مذاق مميز وقيمة غذائية عالية.

وفوائد حليب الصويا، عديدة وتمكن أهميته فى أنه مهم لمرضى حساسية اللاكتوز حيث يعد بديل جيد وصحى للبن الحليب.

وفول الصويا من الحبوب المهمة التى لها قيمة غذائية عالية ويستخدم فى عمل مشتقات اللحوم المختلفة، وله استخدامات أخرى.

أهمية حليب الصويا 

ويقول الدكتور أحمد السيد أخصائى التغذية العلاجية، إن حليب الصويا لبن من الألبان النباتية الشهيرة التى تستخرج من فول الصويا حيث يتم عصر الفول واستخراج اللبن منه، وله استخدامات كثيرة وهو مهم لمرضى الحساسية.

Advertisements

القيمة الغذائية الموجودة في حليب الصويا 

وأضاف السيد، أن حليب الصويا له قيمة غذائية عالية لاحتوائه على العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها الجسم، مثل الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والماغنيسيوم وفيتامين ب ونسبة عالية من البروتين، وينصح به الأطباء للعديد من المرضى.

فوائد حليب الصويا، فيتو 

فوائد حليب الصويا 

وتابع، أن هناك فوائد عظيمة تدفعنا لتناول حليب الصويا، ومن فوائد حليب الصويا:-

  • أظهرت الدراسات أن أولئك الذين يستهلكون حليب الصويا بشكل منتظم، أقل عرضة للإصابة بمرض هشاشة العظام.
  • حليب الصويا يحتوي على نسبة منخفضة من السكر، ومحتوى عالي من البروتين، مما يجعله مثالي لإنقاص الوزن.
  • حليب الصويا غني بالأحماض الدهنية الأوميجا 3 والأوميجا 6، كما يحتوي بمضادات الأكسدة النباتية، وجميعها مكونات ضرورية لتعزيز الأوعية الدموية وجعلها أكثر مرونة لمواجهة التغيرات في ضغط الدم، وبالتالي منعها من النزيف.
  • يقلل الكوليسترول، ويرجع ذلك إلى أن الأحماض الدهنية التي يحتوي عليها غير مشبعة، وبالتالي فإنه لا يحتوي على الكوليسترول، وأكثر من ذلك أنه يثبط يقلل من الكوليسترول في الدم.
  • حليب الصويا غني بـ"الفيتوستروجين"، وهو عنصر يثبط إنتاج التستوستيرون في الرجال، والذي يرتبط مع بعض الأمراض، مثل سرطان وتضخم البروستاتا، كما أنه يزيد من معدل امتصاص الكالسيوم، والذي عادة ما يتباطأ مع التقدم في السن، وبالتالي فإنه يمنع فقدان كتلة العظام.
  • يحتوي حليب الصويا على الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، التي يمكن أن تقلل امتصاص الأمعاء للدهون، مما يساعدك أكثر في التخلص من الوزن، كما أنه يحتوى على نسبة عالية من الألياف، مما يجعلك تشعر بالامتلاء لفترة طويلة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق