دستور «البابا» يحكم اتحاد كرة اليد.. وأزمة «باستور» تكشف المستور

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
دستور «البابا» يحكم اتحاد كرة اليد.. وأزمة «باستور» تكشف المستور, اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023 04:28 صباحاً

اللوائح والقرارات المنظمة للعمل وسلطات مجالس الإدارات هى المعيار الأول لنجاح أى مؤسسة رياضية، ولكن يبدو أن الوضع فى اتحاد كرة اليد لا يخضع لأى معايير ولا تحكمه أى لوائح.

 

«تعليمات البابا».. بهذا النمط تدور عجلة العمل داخل اتحاد كرة اليد، حيث شهدت الفترة الأخيرة صدور عدد من القرارات غير المفهومة، والتى أثرت بشكل كبير على استقرار وطبيعة العلاقة بين أعضاء اللجنة المؤقتة، بعد أن وصفها البعض بالقرارات “الظالمة”.

Advertisements

 

ولعل آخر هذه القرارات هو منع أعضاء مجلس الإدارة من التحدث أو الإدلاء بأى تصريحات لوسائل الإعلام حول مشاركة منتخب مصر فى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة، وذلك بتعليمات البابا وهو الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد.

 

محمد الأمين رئيس اللجنة المؤقتة قال لأعضاء مجلس الإدارة إن ملف مشاركة المنتخب فى بطولة كأس الأمم هو مسئولية محمد الألفى مدير المنتخب، وأنه ليس من حق أعضاء مجلس الإدارة التحدث فى الملف، وهو ما اعتبروه إهانة لهم.

 

ومؤخرا أيضًا حدثت أزمة داخل الاتحاد، بعد أن تفاجأ أعضاء اللجنة المؤقتة، بمنشور على صفحة الاتحاد الإماراتى، يتضمن إعلانا عن تنظيم دورة للمدربين يشرف عليها الإسبانى كارلوس باستور المدير الفنى لمنتخبنا الوطنى.

 

وتبين لمسئولى اتحاد كرة اليد، أن المدير الفنى للمنتخب الوطنى كارلوس باستور تم إبلاغه بالسفر إلى الإمارات على هامش منافسات كأس السوبر بين الأهلى والزمالك، والتى أقيمت السبت الماضى، والإشراف على عدد من الدورات التدريبية، وأن كافة الأمور جاءت بالتنسيق بين الاتحادين المصرى والإماراتى.

 

وقال المدير الفنى الإسبانى لمسئولى الاتحاد المصرى، إن عاصم السعدنى رئيس لجنة دورى المحترفين، هو من أبلغه بالتفاصيل، وأنه لا يوجد أى تواصل بينه وبين الاتحاد الإماراتى، ولا يعلم شيئا عن الأمر، وأنه تم إبلاغه أيضًا بوجود تنسيق مع الاتحاد المصرى.

 

وقام الاتحاد الإماراتى بعد ذلك بحذف المنشور والتراجع عن تنظيم الدورة بعد حالة الغضب التى سيطرت على أعضاء اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة الاتحاد المصرى.

 

وارتبط اسم عاصم السعدنى بعدد كبير من الأزمات خلال الفترة الأخيرة، وذلك بعد أن تقدم باستقالته من عضوية اللجنة المؤقتة وهو منصب تطوعى من أجل تولى منصب آخر بمقابل مادى، واستحداث لجنة صنعت خصيصا من أجله وهى لجنة دورى المحترفين.

 

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد فقط، بل فوجئ الجميع بصدور قرار من اللجنة المؤقتة، والتى يترأسها محمد الأمين، بتعيين السعدنى مديرا لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها يناير المقبل فى القاهرة، براتب شهرى ضخم، وأيضًا المعيار الوحيد فى قرار التعيين هو “تعليمات الدكتور”.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق