أمريكا واوروبا يعلنان عن أكبر حزمة مساعدات للسوريين في مؤتمر بروكسل

أمريكا واوروبا يعلنان عن أكبر حزمة مساعدات للسوريين في مؤتمر بروكسل
أمريكا واوروبا يعلنان عن أكبر حزمة مساعدات للسوريين في مؤتمر بروكسل

جي بي سي نيوز :- أعلنت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد، الثلاثاء، خلال حديثها في مؤتمر بروكسل السادس لدعم مستقبل سوريا، أن الولايات المتحدة ستقدم أكثر من 800 مليون دولار من المساعدات الإنسانية الجديدة للشعب السوري لمواصلة مساعدة المتضررين من الحرب السورية.

وقالت غرينفيلد، إن "هذه الحرب مستمرة منذ 10 سنوات ويعاني السوريون العاديون. الناس يتضورون جوعا. الإمدادات الطبية لا تمر. الولايات المتحدة هي أكبر مانح إنساني في جميع المجالات. وهذه قيمة أساسية للولايات المتحدة لدعم المحتاجين، أينما كانوا".

وتأتي المساعدات الجديدة- التي تعد أكبر مبلغ تتبرع به الولايات المتحدة على الإطلاق في مؤتمر سوريا هذا في بروكسل- مع استمرار الأزمة الإنسانية في أوكرانيا أيضًا، وفرار ملايين اللاجئين من البلاد بسبب الغزو الروسي.

وقالت غرينفيلد: "لن تتأثر المساعدة لسوريا بأي شكل من الأشكال بما نفعله في أوكرانيا. والتعهد بالمساعدات الجديدة الذي نقدمه يظهر ذلك".

وفيما يتعلق بتورط روسيا في الحرب على أوكرانيا والحرب السورية، قالت غرينفيلد إن خطوة موسكو بوضع "جزار سوريا" ألكسندر دفورنيكوف في قيادة الهجوم الروسي على أوكرانيا هو مثال آخر على الوحشية الروسية، وأضافت: "حقيقة أنه لا يزال يرتكب جرائم حرب هي بالتأكيد شيء يجب على العالم معالجته للمضي قدما".

أوروبا تتعهد بمليار يورو إضافية للاجئين السوريين لعام 2022

تعهد الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، بتخصيص بتخصيص مليار يورو إضافية للاجئين السوريين خلال العام 2022.

وقال الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل في كلمة خلال مؤتمر بروكسل السادس حول "دعم مستقبل سوريا والمنطقة"، إن 90 بالمئة من شعب سوريا يعيشون في فقر، فيما يفتقر 60 بالمئة منهم للأمن الغذائي.

وأشار إلى ثقل العبء الذي تتحملّه كلّ من تركيا ولبنان والأردن ومصر والعراق، لكونها دول تستضيف لاجئين سوريين.

وأعرب المسؤول الأوروبي عن أمله في عودة "طوعية ودائمة وآمنة وكريمة" للاجئين السوريين إلى بلادهم.

وأوضح أن الاتحاد الأوروبي كان قد خصص في وقت سابق 560 مليون يورو للاجئين السوريين خلال العام 2022، وكشف أن الاتحاد تعهد بتخصيص مليار يورو إضافية.

وشدد على أن المناطق السورية المحاذية لتركيا تكتسب أولوية من ناحية تقديم المساعدات لها، وتابع: "أوكرانيا تتصدر الصحف حالياً، لكن علينا ألا نتخلّى عن سوريا".

CNN + عربي 21

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عشية الانتخابات اللبنانية.. عون: صندوق الاقتراع أنظف ثورة
التالى بيدرسون : الحل السياسي في سوريا لا زال بعيدا
 
يلا شوت