الصحة توضح أهم الاحتياطات قبل إجراء عمليات القلب المفتوح

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الصحة توضح أهم الاحتياطات قبل إجراء عمليات القلب المفتوح, اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 07:26 صباحاً

 كشف الدكتور باسم ظريف استشاري أمراض القلب بالمعهد القومي للقلب عن وجود استعدادات واحتياطات خاصة لمريض القلب قبل إجراء عملية القلب المفتوح لافتًا إلى أنه في هذه الجراحة يظل المريض تحت المخدر لساعات طويلة تصل لأكثر من ١٠ ساعات.

 

استعدادات قبل جراحة القلب المفتوح 

وأشار في فيديو توعوي على الصفحة الرسمية لوزارة الصحة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن وقف للدورة الدموية ووضع القلب علي ماكينة القلب الصناعي والتأكد من أن شرايين المخ سليمة والمخ ذاته سليم بدون أي جلطات وكذلك عدم وجود ضيق في شرايين المخ.

Advertisements

 

جراحة القلب المفتوح 

وأكد أنه يتم التأكد من سلامة أعضاء الجسم ووظائف الجسم لأنها سوف تتعرض لنقص التروية الدموية أثناء الجراحة.

وأشار إلى أن نسب نجاح عملية القلب المفتوح في مصر تقترب من ٩٥%.

 

المتابعة الدورية مع طبيب القلب 

وكشف الدكتور باسم ظريف استشاري أمراض القلب بالمعهد القومي للقلب عن وجود عدد من الفئات يجب عليها المتابعة الدورية مع طبيب أمراض القلب  منهم:
١- المتعافون من الأزمات القلبية.
٢-المتعافون من جراحات القلب.
٣- من أجرى قسطرة قلبية وتركيب دعامات طبية في شرايين القلب المختلفة.

 

هؤلاء يجب عليهم المتابعة الدورية مع طبيب أمراض قلب

وأوضح استشاري أمراض القلب أن هؤلاء يجب عليهم المتابعة الدورية  خاصة في أول ٦ أشهر من الخروج من المستشفى أو انتهاء الإجراء الطبي.

 وتابع حديثه بأنهم عليهم التأكد من تناول الأدوية في مواعيدها وضبط معدل السكر في الدم وضغط الدم ونسبة الكوليسترول في الدم وعدم وجود مشكلات في القلب أو الدعامة التي تم تركيبها.

وأكد الدكتور باسم ظريف أنه بعد مرور ٦ أشهر تقل فترات المتابعة وتقليل عدد المرات زيارة الطبيب.


وأوضح أنه يجب توجيه النصائح لمرضى القلب بمواعيد المتابعة ومتى يمكن تكرار إجراء التحاليل الطبية المطلوبة منهم.

 

متابعة معدل الضغط والسكر والكوليسترول

وأكد أن الشباب في المرحلة العمرية من ٢٠ إلى ٣٠ سنة يجب عليهم متابعة معدل الضغط والسكر والكوليسترول والتأكد من حاجتهم إلى متابعة مع طبيب أمراض قلب من عدمه حتى لا يتعرض للإصابة بالأزمة القلبية فجأة بدون اكتشاف مبكر لها.

ونصحت وزارة الصحة للحماية من أمراض القلب وحفاظا على صحة القلب بضرورة اتباع عدة نصائح منها  ممارسة الرياضة لأن الالتزام بممارسة الرياضة يساعد في الحفاظ على ضخ الدم في القلب بجانب ضرورة تجنب التدخين ومنع تناول الكحوليات.


كما شددت وزارة الصحة في تعليماتها على تجنب السمنة ومنع زيادة الوزن فضلا عن ضرورة تناول الخضروات والفواكه وتقليل الدهون والسكريات.

وأكدت عدم الإكثار من الملح في الطعام وتناول الطعام الصحي الذي يضم كل عناصر الفيتامينات.


وقالت وزارة الصحة إن تناول الأسماك مصدر  للدهون وأوميجا 3 مطالبة بضرورة البعد عن الأكلات التي تحتوي على الدهون المشبعة والبعد عن الضغط العصبي والتوتر.


ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق