فنانو المؤثرات البصرية في أفلام AVATAR يصوتون على إنشاء نقابة لهم

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فنانو المؤثرات البصرية في أفلام AVATAR يصوتون على إنشاء نقابة لهم, اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 12:19 مساءً

المؤثرات البصرية، صوت فنانو المؤثرات البصرية الخاصين، بسلسلة أفلام AVATAR الشهيرة، على إقامة نقابة خاصة بفناني، وعاملين المؤثرات البصرية، لينضموا إلى عاملين مؤثرات أستديوهات مارڤل البصرية، كعاملي المؤثرات البصرية الوحيدين في هوليوود، الذين صوتوا بالموافقة على إقامة نقابة خاصة بهم.

80 % من موظفي المؤثرات البصرية في ديزني يؤيدون الانضمام للنقابات

 أعلن رسميا عن نتيجة تصويت موظفي، المؤثرات البصرية، في ديزني، والذي أقيم  مؤخرا، حيث وافق أكثر من 80% على الانضمام للنقابات في هوليوود.

Advertisements

منسق الرسومات البصرية يهاجم استديوهات مارفل 

في سياق متصل، هاجم "مارك باتش"، منسق الرسومات البصرية، استديوهات مارفل، كاشفا إنه كان يضطر للعمل لمدة 16 ساعة يوميًا، وتخطي فترات الراحة، أثناء العمل على مسلسل مارفل، WANDAVISION، قبل أن يستقيل.

 وذكر مارك باتش، في تصريحات صحفية، أنه استقال مؤخرا من العمل في استديوهات مارفل، بسبب ضغط العمل، وعدم التقدير المادي للموظفين، قائلا: “كان الأمر كأننا نعيش بداخل العمل، من اللحظة التي نستيقظ فيها في الصباح حتى منتصف الليل”.

مظاهرات موظفي المؤثرات البصرية

وأقام موظفو المؤثرات البصرية المتضررون من العمل ضمن قوانين شركات الإنتاج الظالمة في هوليوود، إضرابات وتظاهرات، أمام مبنى استديوهات مارڤل الرسمي، بولاية لوس أنجلوس، بدعم من نقابتي الكتاب والممثلين.

مشاكل موظفي المؤثرات البصرية

وكشف تقرير صحفي جديد، أن استوديوهات مارفل تدفع أقل من %20 أسبوعيًا لعمال المؤثرات البصرية مقارنة بـ الاستوديوهات السينمائية الأخرى.

وأوضح التقرير، في تصريحات عن لسان أحد العاملين في المجال، أنهم يعملون أربعة أضعاف، حجم العمل الذي يتقاضون أجورهم مقابله.

وجاء ذلك بعد شهرين من تقرير أولي، كشف فيه العاملين على المؤثرات البصرية في فيلم مارفل الشهير End Game، الذي عرض عام ٢٠١٩ وحقق نجاحا كبيرا، أن استديوهات مارڤل لم تخبرهم أنها قدمت موعد إصدار الفيلم في السينمات، وهو ما أثر عليهم بالسلب ومنحهم وقتًا أقل للعمل على اللقطات وشكل ضغطًا كبيرًا عليهم نفسيا وجسديا.

فيما شهدت استديوهات مارفل استقالات جماعية  لموظفي المؤثرات البصرية والصوتية، وهو ما يفسر عدم جودتها في أعمالهم الأخيرة.

وذكرت التقارير أن مختصين  المؤثرات البصرية، قرروا ترك العمل مع أي مشروع يخص عالم  Marvel  السينمائي، لعدة أسباب منها لسوء المعاملة، وضغط العمل، وقلة الرواتب، وهي العوامل التي سببت لهم ضغط نفسي ومشاكل في المنتج النهائي للعمل.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق