قرض بمليون جنيه للراغبين في قطاع المشغولات الذهبية والفضية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قرض بمليون جنيه للراغبين في قطاع المشغولات الذهبية والفضية, اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 08:38 مساءً

 كشفت شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية عن تفاصيل قرض جديد للعاملين فى جال تصنيع المشغولات الذهبية والفضية.

 حيث أعلنت مصلحة دمع المصوغات والموازين، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، فتح باب التقدم لأصحاب الورش المتوسطة والصغيرة العاملة في مجالي تصنيع المشغولات الذهبية والفضية التي ترغب في الحصول على قرض بمبلغ مليون جنيه (قابلة للزيادة) بفائدة متناقصة 5%.

وذلك طبقًا لبروتوكول التعاون المبرم بين وزارة التموين والتجارة الداخلية والبنك الزراعى المصرى بتاريخ 17 ديسمبر 2023، وذلك اعتبارًا من غدٍ الثلاثاء 18 ديسمبر 2023 وحتى 18 يناير 2024.

 

Advertisements

إطلاق اول ماكينة لسحب سبائك ذهبية

وكان افتتح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة المعرض الدولي الثالث للذهب والمجوهرات "نبيو" والمقرر استمراره علي خلال الشهر الماضى.

وشهد المصيلحى، خلال المعرض إطلاق اول ماكينة "ATM" لسحب سبائك ذهبية للمواطنين.

وقال إن هذه الخطوة تدعم سياسات التحول الرقمي والشمول المالي من خلال إطلاق خدمة بيع السبائك الذهبية عن طريق ATM، لافتا إلى أنها ستقدم تجربة أفضل للعملاء. 

توقعات مصير سعر الذهب 

 نشر بنك جي بي مورجان الأمريكي توقعاته بشأن مصير  سعر الذهب خلال العام الجديد 2024، حيث يعد المعدن الأصفر الملاذ الآمن للكثير من الناس للحفاظ على قيمة أموالهم من خطر التضخم، والتحوط ضد التقلبات والأزمات الاقتصادية التي نشهدها خلال الفترة الحالية.

 

 ويتوقع العديد من الخبراء والمحللين الاقتصاديين بالبنك، أن يتفوق الذهب والفضة على باقي المعادن، نظرا للعديد من العوامل والتي على رأسها القرارات الأخيرة للبنك الفيدرالي الأمريكي  وعدم التمسك بالسياسة النقدية المتشددة خلال اجتماعه الأخير، حيث تشير التوقعات إلى بلوغ المعدن النفيس متوسط 2,175 دولار للأونصة بحلول الربع الرابع من العام الجديد 2024

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق