هل تأثرت مصر بزلزال جنوب تركيا، البحوث الفلكية تجيب (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هل تأثرت مصر بزلزال جنوب تركيا، البحوث الفلكية تجيب (فيديو), اليوم الأحد 10 مارس 2024 09:15 مساءً

زلزال تركيا، قال الدكتور شريف الهادي رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، تسجيل زلزال بقوة 4.8 ريختر جنوب تركيا يبعد 520 كيلو مترا عن رشيد أقرب مدينة في مصر.

 

زلزال جنوب تركيا

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة "الحدث اليوم": "الزلزال الذي ضرب تركيا لم يشعر به أحد من سكان مصر نتيجة بعد المسافة ولكنه أثر على جنوب تركيا".
 

توابع زلزال تركيا علي مصر

وأكد: لا يوجد أي توابع أو تأثيرات علي مصر نتيجة الزلزال الذي ضرب تركيا اليوم لأنه يعتبر أقرب من المتوسط ولم يتعد الـ5 درجات بمقياس ريختر.
 

 

وقالت إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد"، اليوم الأحد، إن زلزالا بقوة 4.7 درجة على مقياس ريختر ضرب سواحل مدينة أنطاليا التركية.

 

وأكدت إدارة الكوارث والطوارئ التركية في بيان، أن الزلزال وقع على عمق 35.12 كم.    

 

زلزال بقوة 4.9 درجة على مقياس ريختر يضرب تركيا
 

والإثنين الماضي، أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، أن زلزالا بقوة 4.9 على مقياس ريختر ضرب ولاية جناق في شمال غرب تركيا.

Advertisements

زلزال يضرب أنطاليا
 

وفي 20 فبراير الماضي، أفادت إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد)، بوقوع زلزال بقوة 5.3 درجة في البحر الأبيض المتوسط بالقرب من أنطاليا.

وأكدت في بيان أن الزلزال وقع على عمق 36.25 كيلومترا.


زلزال يناير


وفي 27 يناير الماضي، أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد"، أن زلزالا بقوة 5.1 درجة ضرب بحر إيجة، مركزه قبالة قضاء مندريس بولاية إزمير بغرب البلاد.

وأوضحت "آفاد" أن الزلزال وقع الساعة 08:19 في خليج "قوش أداسي" على عمق 8.51 كلم.

وبحسب قناة "تي آر تي خبر" التلفزيونية، فقد شعر بالـ زلزال سكان العديد من المناطق الساحلية وأثارت الهزة الذعر بين السكان المحليين.

وأكد كل من والي إزمير سليمان ألبان، عبر منصة "إكس"، ووالي أيدن يعقوب جان بولات في تصريح لوكالة الأناضول، عدم تلقي سلطات الولايتين أي بلاغ بخسائر على الفور.

وقالت الطوارئ التركية إن جهود المسح الميداني مستمرة وإن فرقها في حالة تأهب.

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق