"إم إس سي آي" تضيف "أديس" لمؤشرها العالمي.. و4 شركات سعودية للشركات الصغيرة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"إم إس سي آي" تضيف "أديس" لمؤشرها العالمي.. و4 شركات سعودية للشركات الصغيرة, اليوم الثلاثاء 13 فبراير 2024 11:54 صباحاً

الرياض – مباشر: أعلنت "إم إس سي آي" MSCI مراجعتها الدورية لمؤشراتها العالمية، بالإضافة لمؤشرات الشركات ذات رأس المال الصغير، وعدد وأسماء الشركات التي تمت إضافتها لمؤشرات والأخرى التي تم حذفها.

وعلى مستوى سوق الأسهم السعودية، كشف MSCI في مراجعتها الدورية عن إضافة سهم شركة أديس القابضة "أديس" إلى المؤشر القياسي العالمي، مقابل استبعاد سهمي شركتي رابغ للتكرير والبتروكيمياويات "بترورابغ"، والتصنيع الوطنية "التصنيع".

وأعلنت MSCI عن إضافة 4 أسهم سعودية إلى مؤشر الشركات ذات رأس المال الصغير، وشملت كل من شركة "التصنيع" التي خرجت من مؤشر MSCI القياسي العالمي، وشركة لومي للتأجير "لومي"، والشركة السعودية لإعادة التأمين "إعادة السعودية"، بالإضافة إلى الشركة السعودية لأنابيب الصلب "أنابيب السعودية"، فيما تم استبعاد شركة مجموعة كابلات الرياض "كابلات الرياض" والسعودية للأسماك "الأسماك" من المؤشر ذاته.

يذكر أن عدد الشركات السعودية المدرجة على مؤشر الشركات ذات رأس المال الصغير وصل إلى 79 شركة، فيما يتضمن المؤشر القياسي العالمي 40 شركة.

ولفتت MSCI، إلى أنه سيتم تنفيذ جميع التغييرات اعتبارا من إغلاق يوم 29 فبراير/ شباط 2024.

وأعلنت شركة "إم إس سي آي"، المدرجة في بورصة نيويورك وهي المزود الرائد لأدوات وخدمات دعم القرارات الحاسمة لمجتمع الاستثمار العالمي، عن نتائج مراجعة المؤشرات لشهر فبراير/ شباط 2024 لمؤشرات "إم إس سي آي" للأسهم - بما في ذلك مؤشر "إم إس سي آي" العالمي ومؤشر "إم إس سي آي" العالمي للشركات الصغيرة، ومؤشرات MSCI للأسهم الصغيرة، ومؤشرات MSCI العالمية للقيمة والنمو، ومؤشرات MSCI للأسواق المبتدئة، ومؤشرات MSCI للأسواق المبتدئة للشركات الصغيرة، ومؤشري MSCI العالمي الإسلامي ومؤشر MSCI العالمي الإسلامي الصغير، ومؤشري MSCI Pan-Euro وMSCI Euro، ومؤشرات MSCI للأسهم الأمريكية، ومؤشر MSCI US REIT، ومؤشر MSCI China A الداخلي، ومؤشر MSCI China لجميع الأسهم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مؤشر أسعار العقارات بالسعودية يرتفع 0.7% خلال 2023 بضغط القطاع السكني

البنوك السعودية المدرجة تربح 69.96 مليار ريال في 2023.. وزيادة 8% بالربع الرابع

وزير الطاقة السعودي: أمن الطاقة العالمي مسؤولية جميع المنتجين وليس فقط المملكة

رئيس أرامكو: نفي بوعودنا في توفير الطاقة والاستهلاك سيتغير بشكل كامل في 2025

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق