أبوس إيدك شوفلى إياه، فلسطينية تبكي بحرقة باحثة عن جثة نجلها (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أبوس إيدك شوفلى إياه، فلسطينية تبكي بحرقة باحثة عن جثة نجلها (فيديو), اليوم الاثنين 1 أبريل 2024 04:23 مساءً

مستشفى الشفاء، أثارت سيدة فلسطينية مكلومة، جاءت لتبحث عن ابنها الشهيد في محيط مستشفى الشفاء، أحزان نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، حيث جاءت السيدة وهي تبكي بشدة، باحثة عن جثمان ابنها بين أنقاض مستشفى الشفاء، بعد أن أتت دبابة الاحتلال الإسرائيلي على أجسامهم.

فلسطينية مكلومة تبحث عن جثة نجلها


وفي محيط مستشفى الشفاء، جاءت السيدة الفلسطينية المكلومة، وأخذت تبكي بكاءً حارًا، وتقول: "بدي اياه، أمانة عليك يا خالتي شف لي وينه، خالتي أمانة تعال، بدي أشوفه، استشهدوا، وأخوه مش مبين كمان، وين ندور عليهم، وين ياربي"

Advertisements

كانت أنفاس السيدة الفلسطينية متلاحقة، ودموعها لا تنقطع بحثًا على ابنها الذي استشهد تحت جرافات الاحتلال الإسرائيلي في مستشفى الشفاء بشمال غزة، وأخذت تتوسل لأحد الشباب الفلسطينيين للبحث عن ابنها الشهيد، كانت كل ما تريده أن تجمع عظامه لتدفنها.

— أنس الشريف Anas Al-Sharif (@AnasAlSharif0) https://twitter.com/AnasAlSharif0/status/1774749958312284480?ref_src=twsrc%5Etfw


وبصوت مملوء مرارة وألما كانت السيدة الفلسطينية تقول: "أبوس أيدك شوفلي أياه، أخوه مش مباين كمان، وين ندور عليهم ياربي، أبوس أيدك يا خالتي أشوفه بس وحياة الله، بدي أشوفه ألملم عضامه وأخدها معي، ما بديش أخليه هنا، بدي أشوفه.. يارب  ساعدوني.. بدي أشوفه وألملم عضامه".

فلسطينية انهمرت دموعها فأثارت الأحزان


حالة السيدة الفلسطينية المقهورة والمكلومة، مع دموعها التي تنهمر دون توقف، أثارت أحزان نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، فها هو الإعلامي الفلسطيني أنس الشريف يصف حال السيدة قائلًا: " قابلت اليوم عشرات الأمهات المفجوعات بفقدان فلذات أكبادهن، هذه السيدة تبحث عما تبقى من جثمان ابنها أو أي عظام لما تبقى من جسده بعد أن داسته دبابات الاحتلال في ساحة مستشفى الشفاء ولم تبقي شيء من جثمانه."

76c67ad894.jpg
السيدة الفلسطينية المكلومة، فيتو


ويقول البلوجر الفلسطيني معاذ شقوير "أكثر من 30 ألف شهيد حتى اللحظة ليسوا أرقامًا أبدًا كم من روح أُزهِقتْ كم من حلمٌ هُدِمَ كم من طموحٌ وُئدَ كم من مستقبل أُهيل عليه التراب أكثر من 30 ألف إنسان كل واحدٍ منهم له أحبّة وعائلة وجيران كل واحد منهم إنسان مثلنا تمامًا نحن البعيدون عن الحرب هدف مشروع لجيش الاحتلال!"

مشاهد مستشفى الشفاء تُبكي الحجر


وعلق الناشط الفلسطيني أدهم أبو سليمة فقال: "المشاهد القادمة من مستشفى الشفاء تُبكي الحجر، كل قطاع غزة له في هذا المجمع ذكريات متعددة، عملت لخمس سنوات متحدثًا باسم الاسعاف والطوارئ في قطاع غزة، كلُ ذكرياتنا هناك تم حرقها وتدميرها.. هذه نازية غير مسبوقة، هذه فاشية غير مسبوقة، هذا الكم الهائل من الحقد والكراهية لدى هذا العدو تُشعل في قلوبنا مزيدًا من الغضب، هذا العدو عدو للبشرية والإنسانية ولكل شيء...". 

8b4dc45e0d.jpg
فلسطينية تتوسل للملمة عظام ابنها الشهيد، فيتو


خبيرة ريادة الأعمال روضة عويضة قالت: "غزة  مستشفى الشفاء "لم أكن أتصور حجم هذا الدمار والجرائم حيث تم تدمير مجمع الشفاء الطبي بشكل كامل ونبش القبور داخل المجمع واعدامات بحق المواطنين والكادر الطبي وما شكل لي صدمة هو دهس الجثث بالدبابات وتنكيل بها" "المطلوب بعد انسحاب الجيش من الشفاء ان تشاركون جميع الصور والتوثيقات التي سننقلها لكم عن جرائم جيش العدو الاسرائيلي".

إحراق مباني الشفاء و300 شهيدًا بمستشفى الشفاء

 

الجدير بالذكر أن قوات الاجتلال الإسرائيلي قامت بإحراق مباني مجمع الشفاء وخروجه بالكامل عن الخدمة، مشيرا إلى أن حجم الدمار بالمجمع والمباني المحيطة به كبير جدا.

1ec27492e1.jpg
بكت بحثًا عن جثمان ابنها الشهيد، فيتو


كما أعلن الناطق باسم الدفاع المدني بغزة عن العثور على نحو 300 شهيد في مجمع الشفاء الطبي ومحيطه بعد انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي. وقام الاحتلال بإعدام مواطنين مكبلي الأيدي في مجمع الشفاء الطبي، وأحرق المباني بمجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة خلال حصاره لمدة أسبوعين.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق