السودان يمنع قناتي العربية السعودية وسكاي نيوز الإماراتية من العمل في البلاد

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السودان يمنع قناتي العربية السعودية وسكاي نيوز الإماراتية من العمل في البلاد, اليوم الأربعاء 3 أبريل 2024 12:15 صباحاً

قررت السلطات في السودان، اليوم الثلاثاء، إيقاف عمل قنوات "العربية" و"الحدث" السعودية، وقناة "سكاي نيوز عربية" الإماراتية من العمل داخل البلاد.

إيقاف قنوات العربية والحدث وسكاي نيوز

وبحسب خطاب متداول نشرته وسائل إعلام سودانية، أن قرار إيقاف قناتي العربية وسكاي نيوز، الصادر عن وزير الثقافة والإعلام المكلف جراهام عبد القادر، أوصى بإيقاف عمل تلك القنوات استنادا إلى موجهات ومطلوبات المهنية والشفافية في العمل الإعلامي ومصلحة المواطن السوداني وقيمه.

Advertisements

 

وأشار قرار وزير الإعلام السوداني، إلى أنه قد تقرر إيقاف عمل تلك القنوات -العربية والحدث وسكاي نيوز- في السودان لعدم التزامها بالشفافية والمهنية المطلوبة، بجانب عدم تجديد ترخيصها لممارسة العمل الإعلامي في البلاد.

انتقادات لقناة سكاي نيوز عربية في السودان

كما دعا القرار، الجهات ذات الصلة باتخاذ ما يلزم ووضع القرار موضع التنفيذ، في وقت أكدت مصادر بتلك القنوات لموقع  “التغيير” السوداني تسلمهم للقرار.

 

وتعرضت قناة "سكاي نيوز عربية" الإماراتية، لهجوم واسع خلال الأيام الماضية بسبب بثها تقرير عن وجود مقاتلين بجانب الجيش السوداني يتبعون لتنظيم "داعش"، استعانت فيه بمقطع فيديو قديم تم تصويره في الصومال يظهر فيه مقاتلي التنظيم وفق ما تحدث الإعلام السوداني المقرب من مجلس السيادة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق