مسلسل أزمات بيراميدز عرض مستمر.. خلاف بين النادي واتحاد الكرة بسبب رمضان صبحي.. والشيبي يلجأ للمحاكم المدنية في واقعة الشحات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مسلسل أزمات بيراميدز عرض مستمر.. خلاف بين النادي واتحاد الكرة بسبب رمضان صبحي.. والشيبي يلجأ للمحاكم المدنية في واقعة الشحات, اليوم الخميس 4 أبريل 2024 06:15 مساءً

شهد نادي بيراميدز خلال الايام القليلة الماضية العديد من الأحداث المثيرة جعلته مصدر بحث متداول علي مواقع التواصل الاجتماعي سواء بشأن لاعبه رمضان صبحي او المغربي محمد الشيبي.

وبدأت الأحداث بأزمة بتصعيد واقعة محمد الشيبي لاعب بيراميدز وحسين الشحات لاعب الأهلي وتحديد جنح مدينة نصر جلسة لمحاكمة الشحات يوم 18 أبريل، ثم أزمة المنشطات الخاصة برمضان صبحى لاعب الفريق.

Advertisements

ازمة الشحات والشيبي

أزمة الشحات والشيبي، وشهدت الساعات الماضية تطورات كثيرة بأزمة حسين الشحات لاعب الأهلي والمغربي محمد الشيبي لاعب بيراميدز بعد لجوء الأخير للقضاء والمحاكم المدنية.

وحددت جنح مدينة نصر جلسة لحسين الشحات وهو ما أثار غضب النادي الأهلي وعبر عن ذلك ببيان رسمي ليرد عليه بيراميدز ببيان آخر يدعم حاله لاعبه.

أزمة الشحات والشيبي 

وكان لاعب بيراميدز محمد الشيبي اتهم حسين الشحات لاعب الأهلى بالاعتداء عليه، والقذف والإهانة، فضلًا عن التهديد بالإيذاء الجسدي، وكل ذلك ترتب عليه إيذاء نفسي وجسدي عقب نشر فيديوهات، بشأن واقعة الصفع على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، فى شهر يوليو الماضي، وباشرت الجهات المختصة التحقيقات فى الواقعة.

تحويل الشيبي للجنة الانضباط 

 وأعلن اتحاد الكرة المصري خلال الفترة الماضية بشكل رسمي، عن تحويل محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز إلى لجنة الانضباط، من أجل اتخاذ قرار ضد اللاعب، وذلك بعدما قام باللجوء للمحاكم المدنية.

وتواصلت التحقيقات بشأن واقعة التعدي على اللاعب محمد الشيبي، والذي أوضح في بلاغه ضد حسين الشحات لاعب الأهلى إن الأخير اعتدى عليه بالسبّ ثم صفعه وأكمل النيل منه بعبارة: «علشان أنت قليل الأدب»، وكان ذلك على مرأى ومسمع من اللاعبين والجماهير وممثلى وسائل الإعلام.

اعتذار الشيبي عن التحقيق أمام لجنة الانضباط 

واعتذر نادي بيراميدز عن مثول المغربي محمد الشيبي للتحقيق أمام لجنة الاستماع بلجنة الانضباط باتحاد الكرة بشأن ازمته مع حسين الشحات لاعب النادي الأهلي. 

جاء ذلك بسبب تواجد اللاعب بجوار زوجته بالمغرب حيث رزق بمولود جديد.

ويسعى اتحاد الكرة إلى إصدار قرار لانهاء الأزمة خاصة وأنه لم يصدر فيها أي قرار، فضلًا عن أن لجوء الشيبي للقضاء المدني مخالف للوائح.

جنح مدينة نصر تحدد جلسة للشحات 

وحددت محكمة جنح مدينة نصر  جلسة ١٨ أبريل الجاري، للنظر في الدعوى التي أقامها محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز ضد لاعب الأهلي حسين الشحات.

اعتراض الأهلي على اللجوء للمحاكم المدنية 

وطلب النادي الأهلي من الاتحاد المصري لكرة القدم الإفادة بالإجراءات التي قام بها تجاه مخالفة محمد الشيبي لاعب بيراميدز للوائح الاتحادين المصري والدولي لكرة القدم، ولجوئه للمحاكم المدنية «يحترم الجميع دورها وقدسيتها» برفعه دعوى قضائية ضد حسين الشحات لاعب الأهلي، تحدد للنظر فيها يوم ١٨ أبريل الجاري.

أزمة الشحات والشيبي عرض مستمر.. جنح مدينة نصر تحدد جلسة للاعبي الأهلي.. والقلعة الحمراء تطالب اتحاد الكرة بالتدخل

رد بيراميدز على الأهلي

ورد نادي بيراميدز من خلال بيان رسمي على ما أعلنه النادي الأهلي بشأن مخالفة اللجوء للمحاكم المدنية بقضية رياضية في قضية اللاعبين حسين الشحات لاعب الأهلي ومحمد الشيبي لاعب بيراميدز.

وأصدرت  إدارة نادي بيراميدز بيانا بشأن واقعة اعتداء اللاعب حسين الشحات لاعب النادي الأهلي على لاعب الفريق السماوي الدولي المغربي محمد الشيبي عقب انتهاء مباراة الفريقين يوم 23 يوليو 2023، في الدوري الممتاز.

وجاء نص البيان كالتالي: "يود نادي بيراميدز التأكيد على النقاط التالية:

أولًا: يؤكد نادي بيراميدز على دعمه الكامل للاعبه الدولي المغربي محمد الشيبي، ولن يتردد النادي في تقديم العون والدعم اللازمين على المستوى المحلي أو الدولي للاعب، الذي لم نر منه إلا دماثة الخلق وحسن الالتزام واحترامه الكامل للوائح والقوانين محليا ودوليا، فكان بذلك مثالا ونموذجا مثاليا للاعب الأجنبي المحترف في مصر.

بيان بيراميدز بشأن أزمة الشحات والشيبي 

ثانيًا: يحترم نادي بيراميدز القضاء المصري الشامخ، ويؤكد النادي على احترامه الكامل لمؤسسة النيابة العامة المصرية كونها الأمين على الدعوى الجنائية وصاحبة الاختصاص الأصيل دستوريًا في مباشرة وتحريك الدعوى الجنائية، ويؤكد على أنّ قيام النيابة العامة المصرية بدورها الدستوري في تحريك الدعوى الجنائية ضد اللاعب حسين الشحات وما انتهت إليه من تحديد جلسة 18 أبريل 2024 للنظر بها أمام محكمة جنح مدينة نصر لا يمكن، بأي حال من الأحوال، أن يشكل مخالفة للقوانين واللوائح المعمول بها في مجال الرياضة.

ثالثًا: من الخطأ الجسيم ومن غير اللائق القول بأنّ ممارسة النيابة العامة المصرية لدورها الدستوري يشكل مخالفة للوائح اتحاد الكرة والفيفا، حيث أنّ الهيئات والاتحادات الرياضية المختلفة ولجانها القضائية الداخلية لا يتعدى اختصاصها البت في المسائل الانضباطية الخاضعة للقانون التأديبي والمسائل التعاقدية الخاضعة للقانون المدني، أما المسائل الجنائية فهي ذات اختصاص حصري للسطات الجنائية المحلية بالدولة".

بيان محامي محمد الشيبي 

وأصدر المستشار هاني بكري، محامي اللاعب الدولي المغربي محمد الشيبي ظهير أيمن بيراميدز، بيانًا رسميًّا ردًّا على بيان ومطالبات الأهلي بشأن أزمة القضايا بين اللاعبين حسين الشحات والشيبي.

وقال محامي الشيبي: إن اللاعب تلقى بتاريخ 31 مارس الماضي أثناء تواجده بالمملكة المغربية، خطابًا من الاتحاد المصري لكرة القدم بشأن تحديد جلسة أمام لجنة الانضباط يوم 3 أبريل الجاري.

وأضاف محامي الشيبي في بيان إعلامي: "الغريب أنّ هذه الجلسة تأتي بعد مرور أكثر من 3 أشهر على إحالة اللاعب لهذه اللجنة، فضلًا عن كونها أتت بعد ضغوط عديدة مارستها العديد من الجهات المعلومة للجميع".

وتابع: "الشيبي لم يكن راغبًا في أن يصبح الاتحاد المصري لكرة القدم وغيره طرفًا في نزاعه القانوني ضد اللاعب حسين الشحات، إلا أنّ الوضع الحالي بات يحتم على اللاعب الدفاع عن حقوقه، والحفاظ على سمعته بكافة السبل المقررة قانونًا ولوائحيًّا".

وواصل: "ما ارتكبه اللاعب حسين الشحات لا يقف عند حد السلوك غير الرياضي (والمخالفة الرياضية) والذي يستوجب معاقبته تأديبيًا من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم، بل تعدى ذلك ليصبح اعتداءً جنائيًّا يعاقب عليه القانون الجنائي المصري، ويشكل جريمة مكتملة الأركان منصوص عليها في قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017".

وزاد البيان: "استقرت الأحكام والسوابق القضائية للاتحاد الدولي فيفا وقراراته المختلفة ومحكمة التحكيم الرياضي، على أنّ المسائل الجنائية تخرج عن اختصاص السلطات والهيئات الرياضية، وتخضع لأحكام القانون الداخلي بالدولة وتختص السلطات الجنائية المحلية بالبت بها".

وتابع: "القول بغير ذلك يشكل انتهاكًا صارخًا لأهداف ومبادئ فيفا، ويستوجب تدخل لجنة الانضباط بفيفا على الفور، كونه ينطوي على تفسير خاطئ وجسيم لأهداف ومبادئ الفيفا".

وأضاف البيان: "يعد من قبيل الخطأ الجسيم الخلط بين المسؤولية التأديبية (الانضباطية) للاعبين من جهة، والمسئولية التعاقدية والمدنية للاعبين من جهة ثانية، وبين المسؤولية الجنائية للاعبين من جهة ثالثة، فالمسائل الجنائية، كما استقرت عليه لوائح ولجان الفيفا ومحكمة الكاس، هي من اختصاص السلطات الجنائية المحلية في الدولة حصرًا".

وأكد أن نزاع الشيبي مع حسين الشحات ما هو في حقيقة الأمر إلا "دعوى جنائية أقامتها وحركتها النيابة العامة المصرية صاحبة الاختصاص الدستوري والقانوني الأصيل في مباشرة وتحريك الدعاوى الجنائية، فهي الأمينة على الدعوى الجنائية ولها منا كل احترام وتقدير، وبالتالي فإنّه من الخطأ بل ومن غير اللائق القول إن لجوء اللاعب للنيابة العامة حتى تمارس دورها الدستوري، يشكل مخالفة صريحة للوائح اتحاد الكرة المصري ولوائح الفيفا".

الشيبي لن يتنازل عن حقوقه ويصعد الأزمة دوليًا 

وأشار إلى أن اللاعب لن يتنازل عن حقوقه وسيتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة نحو تصعيد الموضوع دوليًّا واللجوء إلى الجهات القضائية الدولية، بما فيها لجنة الانضباط بفيفا، بهدف "شكوى اتحاد الكرة المصري، لحماية اللاعب من الضغوط والممارسات التي يتعرض لها".

c42ad7d62b.jpg
حسين الشحات والشيبي

 

 

ازمة منشطات رمضان صبحي

أزمة منشطات رمضان صبحي، واطلق الإعلامي أحمد شوبير شرارة الازمة حيث اكد أن هناك أزمة خاصة بـ المنشطات تتعلق بلاعب دولي رفض ذكر اسمه، قائلًا: “يوجد لاعب دولي بارز لم يشارك مؤخرًا مع المنتخب، يواجه مشكلة كبيرة بسبب المنشطات”.

وقال جمال علام رئيس اتحاد الكرة في تصريحات إذاعية عبر إذاعة اون تايم إف أم: نعم هناك خطاب من لجنة المنشطات بإيجابية عينة رمضان صبحى

رمضان صبحي يقرر التصعيد ضد رئيس اتحاد الكرة

وأعلن هاني سعيد المدير الرياضي لنادي بيراميدز، أن رمضان صبحي، لاعب الفريق أبلغه برغبته في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد جمال علام رئيس اتحاد الكرة، بسبب تصريحاته عبر إذاعة أون تايم سبورتس، والتي أعلن خلالها اتهام بثبوت إيجابية عينة المنشطات الخاصة به.

وقال هاني سعيد في تصريحات صحفية: “ما هو منسوب إلى رمضان صبحي يحتوي معلومات مضللة ومغلوطة”، متسائلًا عن أسبابها والغرض الحقيقي منها ومؤكدًا أنّها جاءت في إطار الحملة الممنهجة على اللاعب ونادي بيراميدز.

أزمة منشطات رمضان صبحي

وأبدى هاني سعيد اندهاشه مما وصفه بـ"الخرق الصارخ" الذي ارتكبه رئيس اتحاد الكرة للالتزام بالسرية التي يحتمها عليه منصبه الوظيفي كرئيس لمنظومة الكرة المصرية، خاصة وأن رئيس الاتحاد تحدث في الأمر بدون علم، أو حتى انتظارًا لثبوت أي أمر يخص موقف اللاعب للحفاظ عليه وعلى مسيرته الكروية، خاصة وأن المسئول عن إعلان أي أمور تخص موقف اللاعبين هي المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات دون غيرها.

وأضاف المدير الرياضي أنه مستاء تمامًا من تصريحات رئيس اتحاد الكرة الذي بصفته المسئول الأول عن كرة القدم واللاعبين المصريين وأن يحافظ عليهم ويحميهم بدلًا من التشهير بهم على غير الحقيقة، فإننا نؤكد أنه لا وجود لأي جملة في الخطاب بشأن ثبوت إيجابية عينة اللاعب للمنشطات والتي تم سحبها قبل أكثر من ثمانية أشهر.

وأوضح هاني سعيد أن رمضان صبحي أبلغه برغبته في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الممكنة واللازمة ضد السيد جمال علام بسبب التصريحات غير المسئولة الخاطئة، سواء على المستوى الدولي وفقًا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم  وعلى المستوى المحلي طبقًا للقوانين المصرية.

 

c70e62d67e.jpg
رمضان صبحي

 

بيان المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات

رمضان صبحي، وأصدرت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات “النادو”، بيانًا هامًّا لتوضيح بعض الأمور المتعلقة بأزمة المنشطات التي لاحقت رمضان صبحي لاعب منتخب مصر ونادي بيراميدز خلال الساعات القليلة الماضية والتي اثارت حالة من الجدل بسبب الأنباء التي أشارت إلى وقوعه من خلال عينة التحليل التي خضع لها بإحدى مباريات دوري أبطال أفريقيا.

وتضمن البيان أحقية المنظمة في إجراء تحليل المنشطات للاعبين في أي وقت وأي مكان بشكل عشوائي دون علم مسبق للاعب ومنها المنزل والمعسكر والتدريب وأي مكان يتواجد فيه اللاعب

وتضمن البيان في بنده الثالث أن من حق المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات وطبقًا للكود الدولي والمعايير الدولية ان تتواجد في جميع البطولات والمنافسات في جميع الرياضات سواء كانت فردية أو جماعية لسحب عينات الكشف عن المنشطات.

كما يحق للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات أن تسحب عينات من أي رياضي في الرياضات الفردية أو الجماعية في أي وقت وأي مكان خارج المنافسة دون إخطار مسبق (في المنزل - النادي - المعسكر - التدريب -.... إلخ) حسب للخطة الموضوعة من قبل المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات طبقًا للمعيار الدولي للاختبارات والتحريات (ISTI).

وجاء بيان من المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات كالتالي:

في إطار حرص المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات "النادو"، على توضيح الأمور المهمة أمام الجميع، وبعد ملاحظة انتشار حالة من الجدل والمعلومات المغلوطة بشأن ما يتعلق بقضايا مكافحة المنشطات، ومنعا للاجتهادات غير الصحيحة المتداولة حاليا، تؤكد المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات على عدد من النقاط الهامة علي النحو التالي:

أولًا: لا يجوز أن تصدر بيانات أو تعليقات على أي أحداث تخص مكافحة المنشطات أو استخدام الشعار الخاص بالمنظمة إلا من خلال المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، حتى لا تصدر بيانات خاطئة تتسبب في حدوث جدل وتضر بالرياضيين والرياضة المصرية، ومن يُخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة.

ثانيًا: لا تقوم المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بنشر أي تعليقات أو تصريحات أو نشر الإجراءات التي تقوم بها، وذلك طبقًا للمعيار الدولي للخصوصية والحفاظ على سرية المعلومات (ISPPPI).

ثالثًا: من حق المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات وطبقًا للكود الدولي والمعايير الدولية أن تتواجد في جميع البطولات والمنافسات في جميع الرياضات سواء كانت فردية أو جماعية لسحب عينات الكشف عن المنشطات، كما يحق للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات أن تسحب عينات من أي رياضي في الرياضات الفردية أو الجماعية في أي وقت وأي مكان خارج المنافسة دون إخطار مسبق (في المنزل - النادي - المعسكر - التدريب -.... إلخ) حسب للخطة الموضوعة من قبل المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات طبقًا للمعيار الدولي للاختبارات والتحريات (ISTI).

9c65f476e5.jpg
بيان المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، فيتو

 

 

وتداول عدد كبير من رواد التواصل الاجتماعي سؤالًا هامًّا حول إمكانية مشاركة رمضان صبحي لاعب نادي بيراميدز بمباريات فريقه القادمة بعد أزمة المنشطات التي لازمته الفترة الماضية وأصبحت تهدد مستقبله وتهدده بالايقاف.

وأكد مصدر بنادي بيراميدز أن اللاعب سيشارك بمباراة الفريق غدًا أمام طلائع الجيش بالدوري المصري، وسيشارك بلقاءات الفريق القادمة خاصة بعد تماثلة للشفاء من الإصابة التي ألمت به؛ لأنه من حقه المشاركة طالما لم يصدر قرار ضده حتى الآن من منظمة مكافحة المنشطات.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق